2017-09-07 | 17:00

اختير ضمن أسرع وأفضل 10 لاعبين عالميا
الفهد الأسمر.. الأحلام تتحول إلى واقع

الفهد الأسمر.. الأحلام تتحول إلى واقع
الرياض ـ الرياضية
         

احتاج فهد المولد لاعب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم إلى 18 دقيقة فقط ليبرهن على أنه نجم المواعيد الكبيرة بعد أن نجح في قيادة الأخضر السعودي إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا بتسجيله هدف الفوز في شباك المنتخب الياباني خلال المباراة التي جمعت المنتخبين مساء أمس الأول على ملعب "الجوهرة المشعة" في ختام منافسات المجموعة الثانية للتصفيات الآسيوية الحاسمة.

ولم يأتِ تألق المولد في هذه المواجهة بالصدفة، بل كان تتويجاً لمشوار حافل بدأ منذ المراحل السنية سواء مع ناديه الاتحاد أو المنتخبات السنية، وكان اللافت للنظر في مشوار هذا النجم الواعد أن هدفه الغالي في مرمى اليابان جاء في شهر سبتمبر وهو الشهر الذي شهد مولده وتحديداً في يوم 14 من عام 1994م.



البدايات 

وبدأ المولد مشواره الكروي في الفئات السنية في نادي الاتحاد، وتدرج حتى تم تصعيده إلى الفريق الأول، وكانت بداية علاقته بالمنتخبات السنية حينما شارك مع المنتخب السعودي للشباب في نهائيات كأس العالم 2011 في كولومبيا، وبعدها شارك في بطولة كأس آسيا تحت 19 عاماً عام 2012.



النجومية

وبرز نجم المولد مع ناديه الاتحاد بعد هدفه الحاسم في مرمى جوانزو إيفرجاند الصيني الذي جاء في الدقائق الأخيرة في دوري أبطال آسيا عام 2012، ليخطف الأنظار ويتم بعد ذلك استدعاؤه إلى المنتخب السعودي الأول ويشارك معه في بطولة كأس الخليج عام 2014 في الرياض وكأس آسيا عام 2015 في أستراليا. صنف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اللاعب فهد المولد مهاجم المنتخب السعودي وفريق الاتحاد من جدة بأنه من أفضل وأسرع عشرة لاعبين على مستوى ملاعب العالم.



إحصائية

وقالت مجلة فوربس العالمية في تقرير خاص لها عن المهاجم المولد "22 عاماً" الذي غير موازين المباراة في مباراة منتخب بلاده أمام اليابان في المباراة الأخيرة لتصفيات المجموعة الثالثة الآسيوية لتصفيات كأس العالم 2018 التي ستنظم في روسيا، عقب دخوله في بداية الشوط الثاني بدلاً عن مواطنه محمد السلاوي، إن القيمة المالية الحالية في سوق اللاعبين تصل إلى 2.34 دولار؛ أي ما يعادل (8.775 مليون ريال سعودي) حسب تقدير المجلة.

وعززت هذه القيمة بالإحصائية الوافرة التي يمتلكها اللاعب في الإحصاءات الكروية في الملاعب على مستوى ناديه أو مشاركته الدولية مع الأخضر السعودي.

وأكدت "فوربس" أن فهد المولد شارك مع فريقه الاتحاد في 128 مباراة و40 مباراة دولية مع المنتخب السعـــــودي الأول، كما أحرز 36 هدفاً مع فريقه الملقب بعميد الأندية السعودية وساهم أيضاً في إحرازه 20 هدفاً بمعاونة زملائه الآخرين، وعلى الصعيد الدولي أحرز مع الأخضر السعودي "9" أهداف حسب إحصاءات مجلة فوربس الواسعة الانتشار دولياً في منطقة الشرق الأوسط.

وأكد المجلة أن الهدف الذي أحرزه فهد المولد في شباك اليابان وأهل بلاده إلى مونديال روسيا 2018 مباشرة يعد من الأهداف الأسطورية التي ستسجل في ملف وتكون عالقة في أذهان المشجعين السعوديين خاصة وهو عمره لا يتعدى الـ"22" عاماً.