|


جوميز في الديربي.. 4 أهداف.. وثنائية جديدة

الرياض - إبراهيم الحمدان 2020.08.05 | 11:43 pm

علاوة على الانتصار الثمين الذي سجله الهلال على مضيفه النصر في المرحلة الـ23 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، الأربعاء، بنتيجة عريضة قوامها أربعة أهداف لواحد، فإن ثمة أرقام أخرى كتبها بعض عناصر الأزرق في أعقاب الفوز الكبير.
البداية من الفرنسي بافيتيمبي هداف الهلال، والذي جدد عقده مؤخراً مع الأزرق حتى 2022، حيث بلغ هدفه الرابع على صعيد الديربي، وهو الرقم الذي وصل إليه المغربي عبدالرزاق حمدالله أيضاً في مباراة الذهاب، ليصبح الثنائي متعادلاً بالتهديف، كما اقترب «بافي» من مهاجم الأصفر في عدد الأهداف عبر قائمة هدافي الدوري، بـ16 هدفاً، مقابل 18 للمغربي، كما نجح في إحراز ثنائية في مباراة واحدة أمام النصر حيث فعل ذلك الموسم الماضي في مواجهة الذهاب.
وبين المحترفين المتواجدين مع الفريقين، فإن البرازيلي كارلوس إدواردو بات متفرداً بأهدافه في الديربي بكافة المسابقات، حيث نجح في هز شباك الغريم، 6 مناسبات، آخرها في مواجهة الاستئناف بعد كورونا، عندما بصم على الهدف الثالث.
وبالعودة أيضاً إلى الأرقام الكبرى، مكسب آخر خرج به الهلال من المواجهة، إذ عاود انتصاراته على مستوى الديربي بعد 3 أعوام كاملة، التقى فيها النصر 4 مرات خسر في اثنتين وتعادل مثلهما، ولكنه كسر القاعدة سريعاً، وسجل معه فوزا، ليس عادياً، بل اجتاز التحدي بـ«الأربعة».