|


الأهلي يخسر للمرة الأولى آسيويا

الدوحة - الرياضية 2020.09.17 | 08:01 pm

خسر فريق الأهلي الأول لكرة القدم، للمرة الأولى في منافسات دوري أبطال آسيا 2020، أمام الشرطة العراقي 2-1، في المباراة التي جمعت الفريقين، الخميس، على ملعب خليفة، لحساب الجولة الرابعة من البطولة القارية.
ورفع الفريق العراقي رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثاني خلف الأهلي الذي مازال يتصدر المجموعة برصيد 6 نقاط رغم خسارته المباراة.
الفريق العراقي بدأ المباراة بنية هجومية بغية استغلال قلة خبرة عناصر النادي الأهلي الذي فضل مدربه الصربي فلادان ميليوفيتش الاعتماد على تشكيلة من الصف الثاني أغلبها من اللاعبين الشبان بعد أن ضمن فريقه التأهل إلى ثمن نهائي البطولة القارية في الجولة الماضية، حيث شن الشرطة العديد من الهجمات الخطيرة التي تألق محمد العويس حارس الأهلي في التصدي لها، قبل أن يستغل سعد ناطق كرة زواية ويحرز منها هدف التقدم للفريق العراقي عند الدقيقة 14.
بعد هدف التقدم العراقي واصل لاعبو الشرطة سيطرتهم مع اعتماد الأهلي على الهجمات المرتدة عن طريق الثلاثي مازن أبوشرارة وهيثم عسيري والألماني ماركو مارين الذين لم يجدو المساحات الكافية لاختراق الدفاع العراقي، لينتهي الشوط الأول بتقدم الشرطة بهدف وحيد.
في الشوط الثاني أدرك لاعبو الأهلي هدف التعادل في وقت مبكر عن طريق محمد المجحد الذي تلاعب بدفاع الشرطة وسدد قذيفة أرضية سكنت المرمى العراقي محرزاً هدف التعادل عند الدقيقة 56، ولم يتأخر لاعبو الشرطة في إضافة الهدف الثاني عن طريق مازن فياض عند الدقيقة 65.
استمر السجال بعدها بين الفريقين إلى أن أطلق الحكم صافرته معلناً نهاية المباراة بفوز الشرطة العراقي 2-1.
ويلعب الأهلي مواجهته المقبلة، أمام الاستقلال الإيراني، يوم الـ20 من سبتمبر الجاري، بعد أن ألغيت مباراته أمام الوحدة الإماراتي الذي انسحب من البطولة.