|


عوّض غياب 3 جولات.. ووصل إلى النقطة الـ 26

الأهلي.. فرحة ثالثة أمام أبها

صورة التقطت أمس للاعبي فريق الأهلي الأول لكرة القدم، يحتفلون مع السوري عمر السومة زميلهم بتسجيل الهدف الأول في مرمى أبها، خلال المباراة التي أحرز فيها هدفين وكسبها فريقه بثلاثية نظيفة ضمن الجولة الـ 14 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين تصوير: محمد المانع
جدة ـ عبد الغني الشريف 2021.01.20 | 01:06 am

جدد فريق الأهلي الأول لكرة القدم، فوزه على نظيره أبها للمرة الثالثة بعدما تفوق عليه بثلاثية نظيفة، أمس، على الملعب الرديف في مدينة الملك عبد الله الرياضية “الجوهرة المشعة”، في جدة ضمن الجولة الـ 14 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وسبق للفريق الأهلاوي أن كسب مضيفه مرتين خلال المواجهات الأربعة الماضية التي جمعتهما في الدوري السعودي للمحترفين منذ موسم 2008ـ2009، فيما فاز أبها في مباراة وحضر التعادل في أخرى وفقًا لإحصاءات رابطة الدوري السعودي للمحترفين. وحملت الثلاثية الأهلاوية توقيع السوري عمر السومة “11 و14”، وعبد الرحمن غريب “8+90”. والفوز هو الأول للأهلي بعد خسارتين وتعادل في الجولات الثلاث الماضية، ليرفع رصيده إلى 26 نقطة متساويًا مع الشباب والهلال في المركز الأول مؤقتًا، لكن الأزرق يملك فرصة الانفراد بالصدارة حال فوزه على التعاون اليوم. في المقابل، مُني أبها بخسارته السادسة هذا الموسم ليتجمد رصيده عند 20 نقطة في المركز الثامن مؤقتًا في انتظار ما ستسفر عنه بقية مواجهات الجولة.



السومة.. الثنائية الأسرع
عوّض السوري عمر السومة، مهاجم فريق الأهلي الأول لكرة القدم، غيابه عن هز الشباك في الجولات الثلاث الماضية بتسجيل هدفين سريعين في غضون ثلاث دقائق في مرمى أبها خلال المباراة التي كسبها فريقه بثلاثية نظيفة أمس.
وسجل السومة الهدفين في الدقيقتين 11 و14، ليرفع رصيده إلى 8 أهداف متخلفًا بفارق هدفين عن السويدي كارلوس ستراندبيرج، مهاجم أبها ومتصدر الترتيب العام للهدافين.



المؤشر.. المشاركة الثامنة أساسيّا
اعتمد الصربي فلادان ميلويفيتش، مدرب فريق الأهلي الأول لكرة القدم، على سلمان المؤشر، الجناح، في التشكيلة الأساسية أمام أبها، أمس، وذلك بدلًا من الغاني صامويل أوسو الغائب عن المباراة، بسبب ارتفاع درجة حرارته. وتعد هذه المشاركة هي الثامنة للمؤشر في التشكيلة الأساسية بعد مرور 14 جولة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وباستثناء عودة المؤشر وغياب أوسو، فضّل الصربي فلادان الاعتماد على العناصر ذاتها التي شاركت في لقاء الكلاسيكو أمام الهلال، الذي انتهى بالتعادل الإيجابي 1ـ1 ضمن الجولة الماضية من الدوري.