|


بعد 9 أشهر.. لوف يعود إلى الدوري الألماني

برلين - الألمانية 05:40 | 2021.01.22
أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم أن يواخيم لوف مدرب المنتخب الأول سيعود من جديد لحضور مباريات الدوري الألماني (بوندسليجا) في الملاعب، بعد غياب تسعة أشهر، وذلك اعتباراً من المباراة المقررة بين بوروسيا مونشنجلادباخ وبوروسيا دورتموند في وقت لاحق، الجمعة.
وذكر الاتحاد أن لوف سيعود لحضور مباريات البوندسليجا في الملاعب بعد غيابه طوال الفترة الماضية في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد، وذلك من أجل الاستعداد لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020) التي تأجلت من العام الماضي إلى الصيف المقبل.
كذلك سيعود شتيفان كونتز مدرب منتخب الشباب (تحت 21 عاما) لحضور المباريات من جديد، لكنه ويواخيم لوف سيكونا مطالبين بتقديم نتائج سلبية لفحوص فيروس كورونا قبل الدخول إلى الملاعب، وهو ما سيطبق أيضا على المدربين المساعدين وكشاف المنتخب توماس شنايدر.
ووافقت رابطة الدوري الألماني (دي.إف.إل)، التي كانت قد وضعت التدابير الوقائية ومعايير النظافة لاستئناف منافسات الموسم الماضي وانطلاق منافسات الموسم الحالي، على حضورهم مباريات البوندسليجا.
وقال يواخيم لوف إنهم: "على دراية بخطورة الوضع فيما يتعلق بفيروس كورونا" لكنهم سيتصرفون بمسؤولية وبأعلى درجات الحذر التي يتبعونها خلال العمل مع المنتخبات، مع الالتزام بقواعد النظافة.
ويستهل المنتخب الألماني مبارياته في عام 2021 بثلاث مباريات في أواخر مارس ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 بقطر، حيث يستضيف منتخبي أيسلندا ومقدونيا الشمالية ويحل ضيفا على منتخب رومانيا.
بعدها يخوض المنتخب الألماني استعداداته لخوض كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020) التي تأجلت من العام الماضي إلى العام الجاري.
وسيتنافس المنتخب الألماني في يورو 2020 ضمن مجموعة تضم معه المنتخب الفرنسي بطل العالم والمنتخب البرتغالي بطل أوروبا ومنتخب المجر.
واستمر يواخيم لوف في منصبه رغم الهزيمة الكارثية للمنتخب الألماني أمام نظيره الإسباني 0-6 في دوري أمم أوروبا، في نهاية مشواره بعام 2020.