|


ليلة بيتي وبيتروس

الرياض ـ بهاء الدين فرح 2021.02.24 | 01:27 am

فرض الأرجنتيني جونزالو مارتينيز “بيتي” والبرازيلي بيتروس، لاعبا وسط فريق النصر الأول لكرة القدم، نفسيهما نجمين أمس لديربي الرياض أمام الهلال، بعد أن سجل الأول هدف الفوز الوحيد في مباراة الجولة الـ 20 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، مستفيدًا من كرة الثاني، لينام بعدها عشاق الأصفر ملء جفونهم، بعد ليال مقلقة تراجع فيها مستوى فريقهم عقب تتويجه بالسوبر السعودي، أمام الهلال.
وضرب هدف بيتي، لاعب منتخب التانجو، ثلاثة عصافير بحجر واحد، فهو التوقيع الأول له في شباك الهلال في المباريات الثلاث التي لعبها أمامه، والثالث له في الدوري، بعد أن زار من قبل شباك العين والوحدة، كما ثأر بهدفه لخسارة الجولة الخامسة، وأخيرًا أثبت به علو كعب الفريق على منافسه التقليدي، بواقع فوزين من ثلاث مواجهات الموسم الجاري.
ومنذ انضمامه إلى الكتيبة الصفراء في السابع من سبتمبر الماضي، نجح لاعب ريفر بليت الأرجنتيني وأتلانتا يونايتد الأمريكي السابق، في منح وسط الفريق زخمًا جديدًا، بتحركاته الجيدة، وتمريراته الذكية للمهاجمين، إضافة إلى قدرته على اللعب على الجناحين، مانحًا المدرب خيارات هجومية واسعة.
وشارك بيتي حتى الآن في 15 مباراة مع النصر أساسيًّا، وصنع 4 أهداف، و29 فرصة سانحة للتسجيل، كما بلغ عدد تمريراته الناجحة 415 بدقة 76.7 في المئة.
أما بيتروس، اللاعب السابق لساو باولو البرازيلي وريال بيتيس الإسباني، فشكل، ثنائيًّا ناجحًا مع بيتي، منذ انضمام الأخير إلى الفريق، وقدَّم أمس أدوارًا لافتة كهمزة وصل بين خطوط الفريق، بمساهماته في التمريرات التي وصلت أمس إلى 902 تمريرة في 16 مباراة خاضها الموسم الجاري، إضافة إلى مشاركته في صناعة الهدف الوحيد.


ليلة 
بيتي وبيتروس