|


صعّب مهمة حسم الدوري بعد نقطة الباطن

بالإهدار الرابع.. جوميز يخنق الهلال

صورة التقطت أمس لعبد الله الحمدان لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم يبدو متحسرًا بعد تعادل فريقه أمام الباطن 1-1 على ملعب فيصل بن فهد في الرياض ضمن الجولة الـ 27 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين تصوير: علي الظاهري
الرياض ـ أحمد الخلف 2021.05.15 | 02:10 am

ضيّع الفرنسي بافيتمبي جوميز مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم على فريقه فرصة التقدم خطوة مهمة نحو اللقب بعدما أهدر ركلة جزاء في الوقت القاتل أمام الباطن في المواجهة التي انتهت بالتعادل 1-1 أمس ضمن الجولة الـ 27 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وتعدّ هذه رابع ركلة جزاء مهدرة من قبل جوميز خلال مشواره مع الأزرق في الدوري بعدما أهدر ركلتين أمام الفتح والاتفاق موسم 2018ـ2019، وثالثة أمام الرائد موسم 2019ـ2020، وفي المقابل نجح جوميز في تسجيل 20 ركلة جزاء في ثلاثة مواسم منها 5 ركلات في أول مواسمه 2018ـ2019 و8 ركلات في موسم 2019ـ2020 و7 ركلات في الموسم الجاري 2020ـ 2021.
وصعب التعادل أمام الباطن المهمة على الهلال قبل ثلاث جولات من النهاية، إذ رفع رصيده إلى 52 نقطة في الصدارة بفارق 4 نقاط عن الشباب الثاني و6 نقاط قد تتقلص إلى ثلاث حال فوز الاتحاد على ضمك اليوم.



المرة الأولى.. الانتصار يغيب
غاب الانتصار في مواجهات الهلال والباطن للمرة الأولى خلال مباراتي الذهاب والإياب في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين بعد تعادلهما الإيجابي بهدف لكل منهما أمس على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض ضمن الجولة 27. وكانت مباراة الفريقين في الدور الأول قد انتهت بالتعادل 2-2. وحملت مباراة أمس الرقم 8 بين الفريقين في دوري المحترفين منذ انطلاقته موسم 2008-2009، ونجح من خلالها الفريق الهلالي في تحقيق 6 انتصارات، فيما حضر التعادل مرتين وكلاهما في النسخة الحالية من الدوري.



حافلة السماوي تقطع 15 ألف كيلو متر
تتجه حافلة فريق الباطن الأول لكرة القدم إلى بلوغ نحو 15 ألف كيلو متر في نهاية الموسم الجاري، قطعتها بين المدن التي يلعب فيها النادي الشمالي وفق ما أبلغته “الرياضية” مصادر خاصة.
وأشارت المصادر ذاتها إلى أن الحافلة التي أقلت الفريق من الفندق إلى ملعب مواجهته أمام الهلال في الملز في الرياض، تغادر حفر الباطن بيوم إلى وجهة الفريق قبل مغادرته جوًا، على أن تستقبله في المطار.
وتحمل الحافلة أدوات التدريب والكرات وملابس المباريات، فيما تنقل الفريق من الفندق المخصص لمعسكره إلى الملعب والعودة مرة أخرى عندما يستضيف مبارياته على ملعبه.



ريشة: لا جزائيات في الشوط الأول
صادق المصري محمد كمال ريشة المحلل التحكيمي لـ”الرياضية” على قرار مصطفى غربال الحكم الجزائري بعدم احتساب ركلتي جزاء للهلال أمام الباطن في الشوط الأول من المباراة التي جمعت الفريقين أمس، مؤكدًا أن يد مدافع كانت في الوضع الطبيعي لحظة اصطدام الكرة بيده في الحالة الأولى، بينما لامست الكرة كتف لاعب الباطن وليس يده في الحالة الثانية.
وأيد ريشة قرارات الحكم باحتساب الهدفين، وكذلك ركلة الجزاء للهلال في الوقت المحتسب بدل الضائع، واصفًا أداء الجزائري بالمتميز لكنه عاب عليه تأخره في العودة إلى VAR.