|


تهاني ـ راز.. أول مواجهة سعودية إسرائيلية

صورة التقطت أمس لعبد العزيز بن تركي يحفز تهاني القحطاني قبل مواجهتها اليوم أمام الإسرائيلية راز (المركز الإعلامي ـ اللجنة الأولمبية)
تغطية: حسام النصر 2021.07.29 | 10:45 pm

يترقب الرياضيون اليوم المواجهة التي ستجمع السعودية تهاني القحطاني، لاعبة الجودو، مع الإسرائيلية راز هيرشكو في دور الـ 32 لوزن +78 كجم في أولمبياد طوكيو، كونها أول مواجهة تجمع بين السعودية وإسرائيل في جميع الألعاب.
وحظيت القحطاني بدعم من الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية، الموجود حاليًا في طوكيو، حيث حرص على حضور تدريباتها لتحفيزها، ونشر على صفحته على إنستجرام صورة مع بعثة السعودية تظهر فيها القحطاني، وعلّق عليها: “أبطال الوطن في طوكيو”.
بدأت القحطاني الجودو في 2018، وشاركت في معسكرات في القاهرة وطشقند بجانب المعسكرات الداخلية، كما شاركت في بطولة العالم 2021 في بودابست حيث حلت في المركز الـ 17.
وقالت القحطاني للقناة الأولمبية: “وجدت نفسي في هذه الرياضة، الجودو ليست فقط رياضة بالنسبة لي بل هي شغف أعشقه بكل تفاصيله”. وأضافت: “أدرسه يوميًا وأريد تقديم كل ما لدي لتحقيق أفضل النتائج”.
وتأمل تهاني أن تصبح مدربة جودو في المستقبل، وقالت: “أريد انضمام المزيد من السيدات السعوديات كي نحصل على فريق سعودي كبير في المحافل الدولية، أريد إظهار الصورة الحقيقية للسيدات السعوديات، من المهم البقاء على إيقاع العصر الحديث في كل المجالات”.


تهاني ـ راز..
أول مواجهة سعودية إسرائيلية