|


الرئيسية / انفوجرافيك

الطائي يستضيف الأهلي وسط حسابات جديدة

168 مليونا.. تركض في حائل

الرياض ـ سعد الفراج 2021.10.20 | 09:48 pm
يسجل ملعب الأمير عبد العزيز بن مساعد بن جلوي في حائل، مساء اليوم، رقم تاريخي من حيث اللاعبين ذات القيمة السوقية العالية، الذين تطأ أقدامهم أرضيته بشكل رسمي خلال مواجهة فريق الطائي الأول لكرة القدم، الذي يستضيف نظيره الأهلي في افتتاح منافسات الجولة التاسعة من مباريات دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وتبلغ القيمة السوقية للفريق الضيف مبلغ 30.7 مليون يورو، فيما الطرف المضيف تبلغ قيمته السوقية 7.9 مليون يورو، بمجموع 38.6 يورو، أي ما يعادل 168.600 مليون ريال، وذلك وفقًا لموقع “ترانسفير ماركت” العالمي.
ويعد المقدوني أليوسكي والسوري عمر السومة الأغلى من بين كافة أفراد الفريقين، حيث تبلغ قيمة كل منهما 5 ملايين يورو، فيما يعد الجزائري أمير سعيود والسويسري سيفاس ماليلي الأغلى في فريق الطائي بمبلغ مليون يورو لكليهما.
ويعد فهد الجهني، مهاجم فريق الطائي، الأقل من حيث القيمة السوقية بين كافة أفراد الفريقين، بمبلغ يقدر بـ 25 ألف يورو، فيما يقابله من الأهلي اللاعب عثمان الحاج بمبلغ 50 ألف يورو.
ويتنافس الفريقان على المرتبتين الحادية عشرة والثانية عشرة في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 8 نقاط للأهلي من ثمان مباريات، وللطائي سبع نقاط من 7 مباريات، مع تبقي مباراة مؤجلة له أمام النصر، لمشاركة الأخير في بطولة دوري أبطال آسيا.