|


الفراعنة يتجاوزون الكاميرون.. ويواجهون السنغال

المرة العاشرة.. مصر في النهائي الإفريقي

صورة التقطت أمس للاعبي منتخب مصر الأول لكرة القدم ينطلقون فرحين بعد إضاعة كلينتون نجيي، لاعب الكاميرون، الركلة الترجيحية الأخيرة، لتتأهل مصر إلى نهائي كأس أمم إفريقيا على حساب المنتخب الكاميروني 3ـ1 بركلات الترجيح (الفرنسية)
ياوندي ـ الرياضية 2022.02.04 | 02:00 am

تجاوز المنتخب المصري الأول لكرة القدم نظيره الكاميروني 3ـ1 بركلات الترجيح في نصف نهائي كأس أمم إفريقيا، ليواجه المنتخب السنغالي في نهائي القارة السمراء بعد غدٍ.
ويعد هذا الوصول العاشر للفراعنة في نهائي كأس أمم إفريقيا، حيث وصل إلى تسع نهائيات، حقق من خلالها الكأس 7 مرات وخسر مرتين.
وتصدى محمد أبو جبل الحارس لركلتين ترجيحيتين، ليقود مصر للتأهل إلى نهائي كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم، لتصارع السنغال على اللقب. وخاضت مصر، البطلة سبع مرات وهو رقم قياسي، وقتًا إضافيًّا للمباراة الثالثة على التوالي، عقب تجاوز ساحل العاج والمغرب في الدورين السابقين، وتفوقت بركلات الترجيح للمرة الثانية النسخة الجارية، بعد دور الـ 16 أمام ساحل العاج. انتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل دون أهداف في مباراة مغلقة وقليلة الفرص في ياوندي. وكانت أبرز فرصة للكاميرون ضربة رأس مايكل نجادو نجادجي ارتدت من القائم في الشوط الأول، بينما أهدر محمد صلاح انفرادًا بأندريه أونانا، الحارس، في بداية الشوط الثاني.