|


أبرزهم البرازيلي بيريرا والنيجيري إيجالو وعبد الحميد والحمدان

غابوا عن آخر نهائي.. الهلال يتسلح بـ 14

تغطية: عبد الإله المرحوم 2022.05.18 | 01:30 am

يفتقد فريق الهلال الأول لكرة القدم لـ 12 لاعبًا في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين غدًا على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية “الجوهرة” في جدة، كانوا ضمن تشكيلته في آخر نهائي قبل عامين عندما واجه النصر وفاز عليه بهدفين مقابل هدف واحد، وتوج باللقب.
ويغيب الايطالي جيوفينكو والفرنسي جوميز والأرجنتيني فييتو والسوري عمر خربين وهتان باهبري، ومد الله العليان بعد انتهاء عقودهم، ومحمد كنو للإيقاف، وعبد الله الجدعاني حارس المرمى، والبيروفي كاريلو والكولومبي كويلار وياسر الشهراني وصالح الشهري للإصابة. في المقابل يتوقع أن يظهر 14 لاعبًا في تشكيلة نهائي غدٍ لم يكونوا ضمن تشكيلة 2020، وفقًا لآخر مباراة خاضها الهلال في الدوري، وهم، النيجيري أوديون إيجالو والمالي موسى ماريجا والبرازيلي ميشيل أوليفيرا، وعبد الله المعيوف وسعود عبد الحميد وناصر الدوسري ومصعب الجوير وعبد الله الحمدان وعبد الرحمن العبيد وعبد الله رديف ومحمد العويس ومحمد الخيبري وحمد اليامي، إضافة إلى البرازيلي ماتيوس بيريرا الذي كان موقوفًا.
وضمن القائمة هناك 8 لاعبين انتقلوا إلى الفريق الأزرق بعد نهائي 2020، وهم النيجيري إيجالو وعبد الله الحمدان من الشباب والمالي موسى ماريجا من بورتو البرتغالي والبرازيلي ميشيل أوليفيرا من فلامنجو وسعود عبد الحميد من الاتحاد، وعبد الرحمن العبيد من النصر ومحمد العويس من الأهلي وحمد اليامي من القادسية.



الفرج.. رقم قياسي بالخامس
يسجل سلمان الفرج قائد فريق الهلال الأول لكرة القدم غدًا رقمًا قياسيًا جديدًا بين زملائه الحاليين في التشكيلة، عندما يخوض نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للمرة الخامسة مع الفريق الأزرق.
وظهر الفرج المرة الأولى في نهائي عام 2010، الذي خسره الهلال أمام الاتحاد بركلات الترجيح 4ـ5 بعد نهاية المباراة بالتعادل السلبي، وتوج مع الهلال باللقب عام 2015 عندما فاز على النصر بركلات الترجيج 7ـ6، وانتهت المباراة بالتعادل 1ـ1.
ولعب الفرج بعدعا نهائي 2017 أمام الأهلي وتوج فيه الهلال باللقب، بفوزه بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وكانت المرة الرابعة التي يلعب فيها النهائي عام 2020 أمام النصر واحتفل مع الهلال باللقب بعد الفوز بهدفين مقابل هدف واحد.



«الجوهرة» يستقبل السادس
يستضيف ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة “الجوهرة”، غدًا، نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للمرة السادسة، إذ يلتقي فريق الهلال الأول لكرة القدم ونظيره الفيحاء.
واحتضن ملعب “الجوهرة” النهائي الأول عام 2014، بين الأهلي والشباب، وفي 2015 بين الأهلي والنصر، و2016 بين النصر والهلال، و2017 بين الأهلي والهلال، و2018 بين الفيصلي والاتحاد، ولعبت النسخ الثلاث الأخيرة على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض، الأكثر احتضانًا للنهائيات منذ عودة البطولة عام 2008 بـ 7، بينما لعب نهائيان على ملعب الأمير عبد الله الفيصل في جدة.



البعثة في جدة
وصلت بعثة فريق الهلال الأول لكرة القدم إلى جدة استعدادًا لمواجهة الفيحاء غدًا على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية “الجوهرة” في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.


غابوا عن آخر نهائي.. 
الهلال يتسلح بـ 14

غابوا عن آخر نهائي.. 
الهلال يتسلح بـ 14

غابوا عن آخر نهائي.. 
الهلال يتسلح بـ 14

غابوا عن آخر نهائي.. 
الهلال يتسلح بـ 14

غابوا عن آخر نهائي.. 
الهلال يتسلح بـ 14