|


البليهي.. المدافع الهداف

صورة التقطت أمس لعلي البليهي، مدافع فريق الهلال الأول لكرة القدم، ينطلق محتفلًا بعد تسجيله الهدف الأول لفريقه في مرمى أبها ضمن مباريات الجولة الـ 28 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين ويظهر في الخلف زميله النيجيري أوديون إيجالو (المركز الإعلامي ـ رابطة المحترفين)
الرياض ـ أحمد الخلف 2022.05.30 | 01:23 am

قاد علي البليهي، مدافع فريق الهلال الأول لكرة القدم، فريقه للانتصار على ضيفه أبها بهدفين دون رد، بعدما سجَّل الهدف الأول في اللقاء الذي انتهى بثنائية نظيفة، ضمن الجولة الـ 28 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين أمس، واحتضنه ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض، ليرفع حصيلة أهدافه مع الأزرق إلى 10 خلال منافسات دوري المحترفين.
وانضم البليهي إلى الفريق العاصمي في منتصف موسم 2017ـ2018، حيث لم يسجل في ذلك الموسم أي هدف، ليبدأ في موسمه الثاني مع الهلال بتسجيل 3 أهداف في مرمى النصر والقادسية والباطن، ليعود في الموسم التالي 2019ـ2020 ويسجل ثنائية في مرمى الأهلي “ذهابًا وإيابًا”، قبل أن يسجل هدفين أيضًا في موسم 2020ـ2021 في شباك الرائد والعين، وفي الموسم الجاري استطاع تسجيل 3 أهداف، كانت في شباك الشباب، والاتفاق، وأبها.



دياز يعادل الشابي
عادل الأرجنتيني رامون دياز، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، رقم التونسي عبد الرزاق الشابي، مدرب فريق أبها السابق، بقيادة المباراة رقم 62 في دوري المحترفين، بعد إشرافه على الفريق الأزرق أمس أمام أبها، ضمن مباريات الجولة الـ 28 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين. وقاد دياز فريقي الاتحاد والهلال سابقًا في الدوري بـ 51، قبل أن يعود في فبراير الماضي إلى فريق العاصمة ويشرف على 11 مباراة في الموسم الجاري، وسبق أن قاد الشابي فريق أبها لمدة 3 مواسم.



المرة الثالثة.. أرنو يدير مواجهة في الدوري
أدار الحكم البرتغالي أرنو دياز، أمس، مواجهة فريق الهلال الأول لكرة القدم أمام ضيفه أبها، ضمن مباريات الجولة الـ 28 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وهذه هي المرة الثالثة لأرنو خلال الموسم الجاري، بعد أن قاد مواجهة الهلال أمام الرائد ضمن مباريات الجولة التاسعة، ومواجهة النصر والطائي في الجولة الـ 19.
وسبق أن قاد دياز مواجهة أبها أمام التعاون، ضمن منافسات كأس خادم الحرمين الشريفين قبل عامين، وانتصر آنذاك التعاون بهدف نظيف.



الزوري.. أمام أصدقاء الأمس
واجه عبد الله الزوري، لاعب فريق أبها الأول لكرة القدم، أصدقاء الأمس في فريق الهلال، في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن مباريات الجولة الـ 28 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، وجرت على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الملز. وسبق للزوري أن خاض تجربة احترافية مع الهلال استمرت لمدة تسعة مواسم، خاض فيها 116 مباراة في الدوري، سجَّل من خلالها تسعة أهداف وصنع اثنين. وانضم الزوري إلى صفوف أبها خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، بعقد يمتد حتى نهاية الموسم الجاري.



الفعاليات تجذب الجماهير
لاقت الفعاليات التي نظَّمها نادي الهلال أمس، المصاحبة لمباراة فريقه الأول لكرة القدم أمام أبها، التي جرت على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الملز، ضمن منافسات الجولة الـ 28 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، إقبالًا جيدًا من قبل الجماهير الرياضية، ويأتي ذلك وفق متطلبات نظام الحوكمة في وزارة الرياضة.
وشملت الفعاليات، التي جاءت على جنبات الملعب، كرة السلة، كرة اليد، الكرة البولنج، السهام، الغولف.



بعد 72 يوما.. كاريلو يعود
عاد البيروفي أندريه كاريلو، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، إلى قائمة فريقه أمس في مواجهة أبها، ضمن مباريات الجولة الـ 28 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، بعد غيابه لمدة 72 يومًا، بسبب إصابته بالرباط الخلفي للركبة، وخضوعه لبرنامج علاجي وتأهيلي خلال الفترة الماضية.
وشارك البيروفي قبل الإصابة مع الفريق الأزرق في 19 مباراة، سجَّل من خلالها 4 أهداف وصنع اثنين.



دعم برازيلي وبرتغالي
حضرت البرازيلية ماريا، زوجة أنجيلو اختصاصي علاج التأهيل في فريق الهلال الأول لكرة القدم، أمس، برفقة البرتغالية نيكول، زوجة جواو اختصاصي التغذية، في ملعب الأمير فيصل بن فهد في الملز، من أجل دعم الفريق الأزرق أمام أبها، ضمن مباريات الجولة الـ 28 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وأوضحت ماريا أن بيئة الملاعب في السعودية شهدت تطورًا كبيرًا، كما أنها أبدت إعجابها بما يقدمه فريق الهلال من إنجازات ومستويات.


البليهي.. 
المدافع الهداف

البليهي.. 
المدافع الهداف

البليهي.. 
المدافع الهداف

البليهي.. 
المدافع الهداف