|


كوريا الجنوبية تقسو على مصر برباعية

سيول - الفرنسية 2022.06.14 | 04:54 pm

تلقى منتخب مصر الأول لكرة القدم، خسارة قاسية أمام مضيفه الكوري الجنوبي1-4، الثلاثاء، على ملعب سيول الوطني في مباراة تجريبية، ليحقق المنتخب الآسيوي أكبر فوز على نظيره الإفريقي في تاريخ المواجهات بينهما.
وتأتي الخسارة وسط حالة عدم استقرار يعيشها الفراعنة بعد الخسارة المفاجئة أمام إثيوبيا 2-0، الخميس الماضي، في ثاني جولات التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2023، بعد فوز باهت ومتأخر في الاولى ضد ضيفه غينيا.
وكان جمال علام رئيس اتحاد الكرة المصري، السبت، إلى إقالة مدرب منتخب بلاده إيهاب جلال نتيجة الآداء السيء.
وعُين جلال، المدرب السابق لبيراميدز، على رأس الإدارة الفنية لمنتخب الفراعنة في 12 أبريل الماضي خلفًا للبرتغالي كارلوس جيروش بعد فشل الاخير في قيادة المنتخب الى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.
سجل لمنتخب كوريا الجنوبية المشارك في كأس العالم نهاية العام أوي جو هوانج 16، كيم يونج جوون 22، البديل تشو جيوسونج 85، وكوون تشانج هون 90+1، فيما سجل هدف الفراعنة الوحيد مصطفى محمد 38.
وكان أكبر فوز لمصر على كوريا الجنوبية عام 1964م بنتيجة 10-0، وافتتح أصحاب الارض التسجيل عبر هوانج الذي استغل تمريرة عرضية وحولها رأسية إلى يسار الحارس محمد الشناوي.
وضاعف فريق المدرب البرتغالي باولو بنتو النتيجة، بعدما رفع نجم توتنهام الإنجليزي هيونج مين سون الكرة من ركنية نحو القائم القريب تابعها هوانج تمريرة برأسه نحو القائم الثاني وتابعها يونج جوون رأسية منخفضة، وقلّص الفراعنة النتيجة قبل الاستراحة عبر مصطفى محمد بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء الى يسار الحارس كيم سونج جيو، وقبل نهاية المباراة، أضاف البديل جيو سونج الهدف الثالث بتسديدة جميلة لولبية من مشارف المنطقة الى يسار حارس الاهلي، وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، أحرز تشانج هون الهدف الرابع برأسية إثرعرضية من جين سو جيم.
يذكر أن كوريا الجنوبية وقعت مع البرتغال وغانا والأوروجواي في المجموعة الثامنة بمونديال قطر.


كوريا الجنوبية تقسو على مصر برباعية

كوريا الجنوبية تقسو على مصر برباعية

كوريا الجنوبية تقسو على مصر برباعية