|


اغتنم هدية الهلال.. انتصر على الفيحاء.. وأمّن البقاء

المركز 11.. سر هروب الاتفاق

صورة التقطت أمس لعادل الحصحوص، مدير فريق الاتفاق، يجثو على ركبتيه بعد مباراة الفيحاء في المجمعة ويرفع يديه بالدعاء تعبيرًا عن فرحته بالبقاء في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.. ويسير خلفه منير آل خاتم، المنسق الإعلامي للفريق، وسعد الغامدي، حارس المرمى الاحتياطي، وعبد الله آل سالم، المهاجم (المركز الإعلامي - الاتفاق)
تغطية: وليد الصيعري 2022.06.28 | 02:07 am

تغطية: وليد الصيعري
كرر فريق الاتفاق الأول لكرة القدم، أمس، سيناريو موسم 2016ـ2017 عندما أفلت من مراكز الهبوط، إلى دوري الدرجة الأولى، في الجولة الأخيرة عبر الاستفادة من نتائج الآخرين واحتلال المركز الـ 11.
وتغلب الاتفاق “1ـ 0” على الفيحاء، مضيفه، ورفع رصيده إلى 34 نقطة، مودّعًا المركز الـ 15، أحد مراكز الهبوط المباشر، الذي تقهقر إليه الجولة الـ 30.
وأحرز الجناح محمد الكويكبي هدف المباراة، التي احتضنها ملعب مدينة المجمعة الرياضية، عند الدقيقة 57، أمام منافسٍ ضَمِن البقاء من الجولة الماضية.
واستفاد الاتفاقيون من خسارة الفيصلي “1ـ 2” على يد الهلال، في الرياض، وتجمّد رصيدِه عند 33 نقطة. على إثر ذلك، بقِيَ “النواخذة” بين فرق دوري المحترفين، وهبط “العنابي” إلى الدرجة الأولى. وعاش الاتفاق سيناريو مشابهًا خلال الجولة الـ 26 والأخيرة من موسم 2016ـ 2017، عندما دخلها مُهدّدًا بخوض ملحق الهبوط وخسِر ضِمنها 0ـ 1 من الشباب. لكنه بقِي دون الحاجة إلى ملحق، بعدما استفاد من تعثّر الباطن بالتعادل 2ـ 2 مع الفيصلي. وأنهى الاتفاق ذلك الموسم بـ 27 نقطة في المركز الـ 11، وهو المركز ذاته الذي احتله أمس، فيما ذهب الباطن، بـ 26 نقطة، إلى ملحق الصعود والهبوط وبقِي عبرَه.



بـ 4 مدربين.. غاب الاستقرار
تعاقب 4 مدربين على فريق الاتفاق الأول لكرة القدم، الموسم الماضي، نتيجة سوء نتائج “النواخذة” منذ انطلاقه.
وواصل خالد العطوي تدريب الاتفاق للموسم الثالث على التوالي. لكنه رحل بعد الخسارة 0ـ 4 من الأهلي ضِمن الجولة الثامنة.
وقبلها، خسر الفريق معه مباراتين وتعادل في أربع، مع انتصار وحيد.
وعوّضت إدارة النادي الشرقاوي رحيله بالصربي فلادان ميلويفيتش، الذي بقِي 13 جولة، أسفرت عن 3 انتصارات و4 تعادلات و6 هزائم، وخرج من أول أدوار كأس الملك، بالخسارة 0ـ1 من النصر.
وفقد الصربي منصبه بعد الخسارة 0ـ 4 من الفتح ضمن الجولة 22، وخَلَفَهُ مؤقتًا أحمد الحنفوش، المدرب المساعد، الذي أدار مباراة وحيدة، فاز فيها 1ـ 0 على الأهلي لحساب الجولة 23، وسلم قيادة الفريق بعدها إلى الفرنسي باتريس كارتيرون. وانتصر الفريق في 3 جولات مع الفرنسي، وخسر 3 وتعادل مرتين.



3 دقائق على الجوال
هرع لاعبو فريق الاتفاق الأول لكرة القدم إلى الجوّالات فور إطلاق صافرة نهاية مباراتهم، أمس، مع الفيحاء، وتابعوا بترقب نتائج عدد من مباريات الجولة الأخيرة، قبل أن يحتفلوا على ملعب مدينة المجمعة الرياضية ببقائهم بين فرق دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وأمضى اللاعبون نحو 3 دقائق في متابعة مباراتي الأهلي مع الشباب، والفيصلي مع الهلال، لارتباط النتائج ببعضها بعضًا.
ومع انتهاء الأولى بالتعادل 0ـ 0 والثانية بفوز الهلال 2ـ 1، احتفل الاتفاقيون، الذين فازوا 1ـ 0 على الفيحاء، بتفادي الهبوط، برصيد 34 نقطة.



بعد 10 أعوام.. كارتيرون ينجو
تجنب الفرنسي باتريس كارتيرون، مدرب فريق الاتفاق الأول لكرة القدم، أمس السقوط للمرة الثانية في مسيرته التدريبية، التي بدأت عام 2007، إلى الدرجة الأدنى.
وقبل 10 أعوام، هبط كارتيرون بفريق ديجون إلى دوري الدرجة الفرنسية الثانية، مما تسبَّب في إقالته.
منذ ذلك الحين، أغلق صفحة التدريب في بلاده، ونشط خارجها، بين إفريقيا وآسيا، وبينهما الولايات المتحدة.
وبدءًا من مارس الماضي، فتح مع الفريق الشرقاوي صفحةً ثالثةً في مسيرة الفرنسي التدريبية داخل السعودية.
وخلال قيادته النصر والتعاون، كان المدرب، صاحب الـ 51 عامًا، بعيدًا عن صراع ومراكز الهبوط. لكنه دخل إلى الجولة الأخيرة، أمام الفيحاء أمس، وهو في مراكز الهبوط، قبل أن ينقذه الانتصار بهدف خارج ملعبه.



100 ألف.. مكافأة كل لاعب
ظفر كل لاعبٍ من فريق الاتفاق الأول لكرة القدم بـ 100 ألف ريال، إثر الفوز على الفيحاء، أمس، والبقاء بين فرق دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وقبل المباراة، التي احتضنتها مدينة المجمعة الرياضية، أبلغت إدارة النادي الشرقاوي الفريق رصدها مكافأة مالية خاصة، قيمتها 100 ألف ريال، لكل لاعب، حال تغلبهم على مضيفهم وتفادي خطر الهبوط.
ورفع الفوز “1ـ0” رصيد الفريق إلى 34 نقطة، تجنب بها الهبوط إلى دوري “يلو” لأندية الدرجة الأولى.



الكويكبي يرفض 2014
كاد فريق الاتفاق الأول لكرة القدم يهبط مجدّدًا إلى الدرجة الأولى، لولا تسديدة جناحه محمد الكويكبي، التي سكنت شباك الفيحاء خلال الشوط الثاني من مباراة الفريقين، أمس، في الجولة الأخيرة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وعندما أشارت ساعة ملعب مدينة المجمعة الرياضية إلى الدقيقة 57، استلم الكويكبي الكرة خارج منطقة جزاء صاحب الأرض، واستدار وسدد بيسراه داخل مرمى الصربي فلاديمير ستويكوفيتش، حارس الفيحاء.
ولو كانت المباراة انتهت بالتعادل السلبي، لغادر الاتفاق دوري المحترفين للمرة الثانية في تاريخه، بعدما هبط نهاية موسم 2013ـ 2014 وأمضى موسمين مع أندية الدرجة الأولى.


المركز 11..
سر هروب الاتفاق

المركز 11..
سر هروب الاتفاق

المركز 11..
سر هروب الاتفاق