|


الفيصل: نرغب مشاركة العالم رؤية تنوع بلادنا جغرافيّا وطبيعيّا

1800 لاعب في تروجينا 2029

الرياض ـ الرياضية 2022.08.04 | 12:22 am

تقدمت اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، بطلب رسمي إلى المجلس الأولمبي الآسيوي، أمس، ترغب فيه باستضافة دورة الألعاب الآسيوية الشتوية عام 2029 في “تروجينا” في نيوم المدينة السعودية، التي أعلن عنها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة نيوم، في 3 مارس 2022.
ويشارك في التجمع القاري الكبير أكثر من 32 دولة في 64 مسابقة بمجموع متوقع أن يكون 1800 لاعب. وتعد ألعاب التزلج الألبي والبياثلون والتزلج الريفي والتزلج الحر وهوكي الجليد والقفز التزلجي والتزلج على الثلوج والتزلج السريع والتزلج الفني على الجليد والتزلج السريع قصير المسار أبرز المنافسات في الدورة.
وأمام تقدم السعودية بطلب الاستضافة، أوضح الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، أن الدعم السخي وغير المسبوق الذي تحظى به كافة القطاعات عامة والقطاع الرياضي على وجه الخصوص من قبل القيادة الرشيدة ومتابعة واهتمام سيدي ولي العهد ـ حفظه الله ـ جعل من السعودية وجهة عالمية لأهم الأحداث الرياضية. وأضاف، أن طلب استضافة الألعاب الآسيوية الشتوية يعد تأكيدًا على التنوع الجغرافي والبيئي والثروة الطبيعية التي تتمتع بها السعودية وترغب مشاركتها مع العالم.



أبرز الألعاب في الدورة الشتوية
التزلج الالبي
البياثلون
التزلج الريفي
التزلج الحر
هوكي الجليد
القفز التزلجي
التزلج على الثلوج
التزلج السريع
التزلج الفني على الجليد
التزلج السريع قصير المسار