|


الأزرق التقى 9 أندية.. وألميريا المواجهة الأجنبية السادسة

تجريبيات الهلال.. انتصارات دياز 66.6 %

الرياض ـ متعب العبد الهادي 2022.08.07 | 12:28 am

يدخل الأرجنتيني رامون دياز، المباراة التجريبية العاشرة مدربًا لفريق الهلال الأول لكرة القدم، اليوم، أمام ألميريا المنتمي لأندية الليجا الإسبانية.
وسبق لدياز أن قاد الهلال في 9 مباريات تجريبية خلال فترتين تولى فيهما تدريبه، الأولى من 25 أكتوبر 2016، وحتى 21 فبراير 2018، وهذه خاض فيها سبع مباريات، والفترة الثانية بدأت في 14 فبراير الماضي ومستمرة حتى الآن، وخاض فيها لقاءين تجريبيين.
واجه الهلال تحت قيادة دياز في الفترة الأولى 5 فرق أجنبية، وفريقين محليين، فاز في أربعة، وتعادل في واحدة، وخسر اثنتين، وفي الفترة الثانية فاز في اللقاءين، على الاتفاق والشباب السعوديين، وبلغت نسبة انتصارات دياز في الفترتين الأولى والثانية 66.6 في المئة.
الخسارتان اللتان تعرض لهما دياز في الفترة الأولى كانتا أمام رستوف الروسي 0ـ4، وألانيا سبور التركي 1ـ2، والتعادل الوحيد حدث مع يينفينتو الإيطالي 1ـ1، فيما انتصر على الغرافة القطري 3ـ2، وعلى بني ياس الإماراتي بالنتيجة نفسها، وعلى المجزل السعودي 5ـ1، وعلى الاتفاق 2ـ0.
وكرر دياز فوزه على الاتفاق في الفترة الثانية بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ثم انتصر على الشباب بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.



الدوسري يعوض الشهراني
يفتقد فريق الهلال الأول لكرة القدم خدمات ياسر الشهراني، الظهير الأيسر أمام ألميريا، اليوم، في اللقاء التجريبي الأول في معسكر برمنجهام الإنجليزية بداعي الإصابة في عضلة الساق، وينتظر أن يتم تعويضه بزميله ناصر الدوسري.
واختتم الهلال، أمس، تحضيراته للمباراة بحصة تدريبية واحدة، جرت في الفترة المسائية، تخللتها مناورة على جزء من الملعب، وضع خلالها المدرب الأرجنتيني رامون دياز اللمسات الفنية الأخيرة، إضافة إلى تطبيق عدد من الجمل التكتيكية.
وينتظر أن يدخل الهلال بتشكيلة مكونة من: عبد الله المعيوف، وسعود عبد الحميد، وجانج هيون، وعلي البليهي، وناصر الدوسري، وعبد الله عطيف، وجوستافو كويلار، وسالم الدوسري، وموسى ماريجا، وأندري كاريلو وميشيل ديلجادو.



التبديلات مفتوحة
أبلغت “الرياضية” مصادر خاصة، أن التبديلات في لقاء، اليوم، التجريبي بين فريق الهلال الأول لكرة القدم، ونظيره ألميريا الإسباني الذي سيجرى على ملعب بيرنلي ستكون مفتوحة، بحيث يمكن للفريقين أن يشركا أكبر عدد من اللاعبين.
وأشارت المصادر نفسها، إلى أن الناديين اتفقا على ذلك لرغبة الأرجنتيني رامون دياز، مدرب فريق الهلال، منح الفرصة لأكبر عدد من اللاعبين في المباراة لتقييم أدائهم الفني والوقوف على مستوى لياقتهم، بعد نحو أسبوعين من بداية الإعداد للموسم الجديد.


تجريبيات الهلال.. 
انتصارات دياز 66.6 %

تجريبيات الهلال.. 
انتصارات دياز 66.6 %

تجريبيات الهلال.. 
انتصارات دياز 66.6 %

تجريبيات الهلال.. 
انتصارات دياز 66.6 %