|


الهلال يخسر أمام أبها بـ 14 لاعبا

دوكي يعتمد تقرير المصابين

صورة التقطت أمس للبرازيلي ماتيوس بيريرا، صانع ألعاب فريق الهلال الأول لكرة القدم، يسيطر على الكرة وسط مراقبة من زكريا سامي، لاعب أبها، في المباراة التجريبية التي خسرها الأزرق 0ـ2 على ملعب النادي في الرياض (المركز الإعلامي ـ أبها)
الرياض ـ عبدالإله المرحوم 2022.12.04 | 02:00 am

كشفت لـ “الرياضية” مصادر خاصة عن أن الإسباني خوان دوكي، طبيب فريق الهلال الأول لكرة القدم، اعتمد على التقرير الذي تسلَّمه من الجهاز الطبي للمنتخب السعودي حول إصابات لاعبي الفريق في مباريات كأس العالم 2022، التي اختتم فيها الأخضر مشاركته بنهاية مواجهته أمام المنتخب المكسيكي، الأربعاء الماضي.
وبيَّنت المصادر ذاتها، أن دوكي باشر البرنامج العلاجي لمحمد العويس، محمد البريك، سالم الدوسري، علي البليهي وسلمان الفرج، مستندًا إلى التقارير الطبية للمنتخب، فيما يلازم ياسر الشهراني المنزل بعد العمليتين الجراحيتين اللتين خضع لهما، الأسبوع الماضي، في غدة البنكرياس وعظمة الوجه، عقب الإصابة التي تعرَّض لها في مواجهة الأخضر أمام المنتخب الأرجنتيني، وفقًا لتوصيات الفريق الطبي الذي أجرى الجراحة. وأصيب علي البليهي في عضلة الفخذ الخلفية، فيما يعاني محمد العويس من إصابة في عضلة كتفه اليمنى، وتعرَّض سالم الدوسري لإصابةٍ في أربطة مفصل الكاحل الأيسر، ويعاني سلمان الفرج من تمزق في عضلة الساق، بينما بدأ محمد البريك في التعافي من شد في عضلة الساق.
من جانب آخر، خسر فريق الهلال الأول لكرة القدم أمام نظيره أبها 0ـ2 في المباراة التجريبية التي جمعتهما، أمس، على ملعب النادي، ضمن استعدادات الفريقين خلال فترة توقف دوري روشن السعودي بسبب كأس العالم 2022. واعتمد الأرجنتيني رامون دياز، مدرب الفريق، على 14 لاعبًا في المباراة.



اليوم.. نيوكاسل يصل الرياض
بيَّنت لـ “الرياضية” مصادر خاصة، أن بعثة فريق نيوكاسل الإنجليزي الأول لكرة القدم ستصل عند الـ 08:30 من مساء اليوم إلى مطار الملك خالد الدولي، استعدادًا لمواجهة الهلال تجريبيًّا، الخميس المقبل، على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الملز، ضمن فعاليات موسم الدرعية.
وأشارت المصادر ذاتها إلى أن النادي الإنجليزي، العائد ملكيته إلى صندوق الاستثمارات السعودي، سيجري تدريباته اليومية على ملعب الملز، لحين موعد المباراة.