|


الرئيسية / انفوجرافيك

ألميريا.. رحلة من الكفاح.. وآمال بمستقبل زاهر

جدة ـ محمود وهبي 2022.12.09 | 12:18 am
يستضيف ملعب الأمير فيصل بن فهد، اليوم، مباراة الأبطال، بين فريق النصر الأول لكرة القدم، ونظيره ألميريا، الذي يزور الرياض قادمًا من الاليجا الإسبانية، بعدما عاد إلى أضواء أحد أقوى الدوريات في العالم الموسم الجاري. وتتصفح “الرياضية”، في التقرير التالي، أبرز السطور في تاريخ الفريق الأندلسي، الذي سجَّل حضوره على الساحة الكروية الإسبانية، على الرغم من تاريخه القصير، إذ وُلد ألميريا قبل 33 عامًا فقط، ومضى في رحلة من الكفاح، وصعد إلى الاليجا للمرة الأولى عام 2007، لكنه غاب عن مشهد الدرجة الأولى منذ عام 2015، إلى أن تسلَّم المستشار تركي آل الشيخ رئاسته، مقدمًا لجماهيره آمالًا كثيرة بمستقبل زاهر، لا سيما بعد وصول الفريق إلى ربع نهائي كأس إسبانيا العام الماضي، وتحقيق حلم العودة للحضور مع الكبار في الاليجا.

كونان انتظار
تحوم الشكوك حول مشاركة العاجي جيسلان كونان، الظهير الأيسر لفريق النصر الأول لكرة القدم، أمام ألميريا اليوم، في “لقاء الأبطال”، لشعوره بشد عضلي خفيف، وتأكد غياب المهاجم الكاميروني فينسنت أبو بكر، الذي سيصل الرياض في وقت متأخر اليوم قادمًا من بلاده.
وينتظر أن يتخذ الفرنسي رودي جارسيا، مدرب الفريق، قرار مشاركة كونان من عدمه صباح اليوم.
من جهة أخرى، وصلت بعثة الفريق إلى الرياض أمس بعد انتهاء معسكر أبو ظبي الذي استمر 12 يومًا، وخاض خلاله مباراتين تجريبيتين أمام الفتح والحزم.
وفرض الفرنسي رودي جارسيا تدريبًا صباحيًّا في أبو ظبي قبل المغادرة إلى الرياض، وضع فيه اللمسات الأخيرة لمواجهة ألميريا اليوم على ملعب الأمير فيصل فهد في الملز.

حصة خاصة بالدوليين
خصَّص الفرنسي رودي جارسيا، مدرب فريق النصر الأول لكرة القدم، تدريبًا لياقيًّا للاعبي المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مساء أمس، على ملعب الأمير عبد الرحمن بن سعود في مقر النادي.
وكان لاعبو الأخضر السبعة، الحارسان أمين بخاري ونواف العقيدي، والمدافعون عبد الله مادو، وعبد الإله العمري، وسلطان الغنام، ولاعبا الوسط سامي النجعي، وعلي الحسن، لم يغادروا مع الفريق إلى معسكر أبو ظبي، بعد أن مُنحوا إجازة لمدة أسبوع.
وأكد جارسيا للاعبين أن التجمع لمباراة ألميريا سيكون صباح اليوم، وخلاله سيعلن التشكيلة التي ستخوض المباراة بعد الاجتماع مع مساعديه والجهاز الطبي.

روبي: نواجه فريقا قويّا
وصف الإسباني خوان روبي، مدرب فريق ألميريا الأول لكرة القدم، نظيره النصر بالمميز، ومن أقوى الفرق السعودية.
وقال خلال المؤتمر الصحافي أمس، للحديث عن المباراة: “النصر يعد من أقوى الفرق السعودية، ويملك لاعبين مميزين، ويقودهم المدرب الفرنسي الشهير رودي جارسيا. وكشف روبي عن أنه سيعتمد في المباراة على اللاعبين الأساسيين لمدة شوط كامل “45” دقيقة ثم سيستبدلهم بلاعبين آخرين كونه في مرحلة إعداد لاستكمال الموسم بعد نحو أسبوعين. ألميريا.. رحلة من الكفاح.. وآمال بمستقبل زاهر

ألميريا.. رحلة من الكفاح.. وآمال بمستقبل زاهر