|


خبر «الرياضية - عاجل» يثير الجدل بين المغردين

احتجاج مسلي.. حماس نصراوي وسخرية هلالية

الدمام ـ خالد الشايع 2022.12.28 | 12:49 am

استحوذ خبر صحيفة “الرياضية”، الذي نشرته في حسابها المختص بالأخبار العاجلة، على اهتمامات مستخدمي موقع التدوينات القصيرة “تويتر “ خلال الـ 24 ساعة الماضية، حيث كشف عن تقديم نادي النصر احتجاجًا ضد مشاركة محمد كنو، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، في مباراة “الديربي”، إذ اعترض على قانونية لعبه المباراة التي انتهت بالتعادل 2ـ2، أمس الأول، ضمن الجولة العاشرة من دوري روشن السعودي.
وتحوَّل “تايم لاين” تويتر والردود الخاصة بالتغريدة، إلى مساحة جدل واسعة، انقسم المغردون فيها بين مؤيدٍ لخطوة النصر، عادّين أنها دفاع شرعي عن حقوق النادي، وبين منتقدٍ لهذه الخطوة، مبينين أنها بلا سند قانوني.
ومن الطرف الأول، كتب حمد المتعاني: “مشاركة كنو مخالفة للقانون وكفو عليك يا مسلي فأنت عراب القانون”. ومثله كتب سلطان العتيبي: “احتجاج النصر صحيح وسليم”. واستدرك متسائلًا: “لكن هل سيطبق القانون والعدل؟”. من جانبه أكد محمد القحطاني، أن الاحتجاج سليم، وصحيح، وأضاف: “ننتظر ونشاهد الأمانة وتطبيق القانون هل تحضر، أم يستمر غيابها في الاتحاد السعودي”.
من جانب آخر، رد فيصل المراد على أن احتجاج النصر لن يكون مصيره مثل احتجاج الباطن، وأضاف: “احتجاج الباطن قوبل بالرفض من قبل لجنة الانضباط من الناحية الشكلية، احتجاج النصر بمشيئة الله مكتمل الأركان، نتمنى تطبيق الأنظمة والقوانين ومعاقبة المتجاوز لا أكثر”.
في الجهة الأخرى، أكد مغردون هلاليون صحة موقف ناديهم، معتبرين أن احتاج النصر لا أسس قانونية له، منهم حمود الشقردي الذي كتب متسائلًا: “أول مباراة رسمية لعبها كنو كانت ضد الأرجنتين لماذا لم تتقدم الأرجنتين باحتجاج رسمي ضد المنتخب السعودي ولماذا لم يعترض فيفا على انضمام كنو إلى المنتخب السعودي علمًا أن كنو موقف عن المشاركة في المباريات الرسمية مع الهلال والمنتخب السعودي”. أيضًا تساءل محمد عسيري: “كيف اللاعب باقي موقوف وهو لاعب مع المنتخب بطولة توها منتهية مالها أسبوع، ياساتر”.
وتساءل الكثيرون عن الأسس القانونية لاحتجاج النصر، بينهم خالد سلطان الذي كتب: “الاحتجاج مبني على أيش؟ الهلال لديه خطاب موثق من اللجنة بتاريخ انتهاء فترة توقيفه. اللاعب شارك في كأس العالم و9 مباريات”.


احتجاج مسلي..
حماس نصراوي وسخرية هلالية

احتجاج مسلي..
حماس نصراوي وسخرية هلالية

احتجاج مسلي..
حماس نصراوي وسخرية هلالية