|


الهلال ينهي تفوّق النمور عربيّا.. وينتظر الشباب أو الوحدة

كلاسيكو الطائف.. أزرق

صورة التقطت أمس للبرتغالي روبن نيفيز، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، يهنئ زميله سالم الدوسري بعد أن سجل الأخير الهدف الثاني في مرمى الاتحاد.. ويظهر الفرنسي نجولو كانتيتصوير: عبد الله الفالح
الطائف ـ عبد الله الحنيان وماجد هود وعبدالغني عوض ،الرياض ـ متعب العبد الهادي 2023.08.06 | 01:40 am

انتزع فريق الهلال الأول لكرة القدم بطاقة التأهل إلى نصف نهائي بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية بفوزه، أمس، على نظيره الاتحاد 3ـ1 في اللقاء الذي جرى على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية في الطائف ضمن الدور ربع النهائي.
وأنهى الأزرق تفوُّق النمور عربيًّا بعد تسجيل الانتصار الثاني عليه في البطولة، إذ كان الاتحاد متقدمًا بانتصارين مقابل واحد، حققهما في ذهاب وإياب نصف النهائي بالنسخة التي حصد خلالها اللقب عام 2005.
وفاز الهلال على الاتحاد في نهائي 1994 بركلات الترجيح 4ـ3 بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، وطار باللقب، بينما انتصر النمور على الأزرق في ذهاب 2005 بنتيجة 1ـ0، وفي الإياب 2ـ1.
وتقدَّم الهلال في الشوط الأول بهدفين، جاء الأول عبر رأسية من الصربي سيرجي سافيتش، بينما أحرز الثاني سالم الدوسري من ركلة جزاء، وقلَّص الاتحاد الفارق عن طريق رومارينيو في الدقيقة 56، قبل أن يسجل البرازيلي مالكوم فيليبي الهدف الثالث للهلال “70”.
وأتيحت الفرصة للفرنسي كريم بنزيما، لاعب الاتحاد، لتقليص الفارق بعد سبع دقائق من هدف الأزرق الثالث، لكنه أخفق في تسجيل ركلة الجزاء التي تقدَّم لها في الدقيقة “78”.
ويلتقي الهلال في نصف النهائي الفائز من لقاء الشباب والوحدة الإماراتي، الذي يجرى عند الـ 09:00 من مساء اليوم.



بنزيما يهدر التاسع
أهدر الفرنسي كريم بنزيما، لاعب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، ركلة جزاء أمام الهلال قبل نهاية المباراة بـ 12 دقيقة، وحينها كان فريقه متأخرًا بفارق هدفين “1ـ3”.
والركلة التي أهدرها بنزيما، أمس، هي التاسعة له طوال مسيرته الكروية مع المنتخب الفرنسي الأول لكرة القدم وفريق ريال مدريد الإسباني.
وأضاع أول ركلة جزاء في كأس العالم 2014 أمام نيجيريا، ثم أهدر ركلتين أخريين بقميص “الديوك” في مباريات تجريبية. واللافت للنظر أن بنزيما أضاع أربع ركلات جزاء في موسم واحد، 2021ـ2022 مع فريقه ريال مدريد بالدوري الإسباني، بينما أهدر ركلة واحدة في موسم 2022ـ2023، وهو الموسم الأخير له مع الريال.



خيسوس يوسّع الفارق
وسّع البرتغالي خورخي خيسوس، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، فارق الانتصارات بينه وبين مواطنه نونو سانتو، مدرب فريق الاتحاد، إلى ثمانية بعد أن حسم، أمس، الكلاسيكو 3ـ1 في ربع نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية. وكان المدربان قد تواجها ثماني مرات قبل ذلك، ست في الدوري البرتغالي، ومرة في كأس البرتغال، وأخرى في كأس الدوري البرتغالي، وفاز خيسوس في سبع مباريات، من بينها مباراتا الكأس، وسانتو في واحدة بالدوري، ولم يتعادلا في أي مباراة. ورفع خيسوس عدد الأهداف المسجلة في مرمى الفرق التي درّبها نونو إلى 24، مقابل ستة للأخير.



سالم يسجل السابع
رفع سالم الدوسري، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، أهدافه في مرمى الاتحاد إلى سبعة، بعد أن أحرز، أمس، الهدف الثاني في المباراة التي جرت ضمن الدور ربع النهائي لبطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية من ركلة جزاء.
واستهل سالم أهدافه في مرمى الاتحاد قبل 11 عامًا، وتحديدًا عام 2012، في كأس الملك، وسجل الثاني في الدوري السعودي 2014، والثالث في دوري أبطال آسيا 2019، والرابع في الدوري عام 2021، وفي موسم 2022 سجل ذهابًا وإيابًا في الدوري. وبهدفه أمس، يكون سالم قد زار شباك الاتحاد في أربع بطولات، هي كأس الملك للأبطال، والدوري، ودوري أبطال آسيا، والبطولة العربية.



شاشات خارجية
نصبت إدارة ملعب مدينة الملك فهد الرياضية في الطائف شاشات ضخمة خارج الملعب لإتاحة الفرصة لجماهير ناديي الهلال والاتحاد التي لم تتمكن من الحصول على تذاكر لمشاهدة المباراة مباشرة.
وشهدت بوابات الملعب في الساعة التي سبقت بداية مباراة فريق الهلال الأول لكرة القدم ونظيره الاتحاد في ربع نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية ازدحامًا شديدًا من الجماهير، بعد إغلاقها بسبب امتلاء المدرجات بالعدد الكامل. وشاهد المئات من المشجعين الذين أخفقوا في الحصول على تذاكر المباراةَ من الشاشات الخارجية.


كلاسيكو الطائف.. أزرق

كلاسيكو الطائف.. أزرق

كلاسيكو الطائف.. أزرق