|


النصر يكتسح الشباب بخماسية.. ويعبر

الأسطورة البرتغالي كريستيانو ومواطنه أوتافيو والكرواتي بروزوفيتش والسنغالي ساديو ماني في احتفالية هدف غريب الثالث في مرمى الشباب خلال مواجهة الفريقين في ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، الإثنين. (تصوير: يزيد الضويحي)
الرياض - عاصم محيي الدين 2023.12.11 | 10:51 pm

تأهل فريق النصر الأول لكرة القدم، إلى نصف نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، بعدما اكتسح الشباب، مضيفه «5-2» خلال مواجهة الديربي التي جمعت الفريقين على ملعب الأبيض العاصمي، الإثنين، ضمن مباريات الدور ربع النهائي من البطولة.
وسجل خماسية النصر الإيفواري سيكو فوفانا (17)، والسنغالي ساديو ماني (28)، وعبد الرحمن غريب (45+5)، البرتغالي كريستيانو رونالدو (74)، محمد مران (90+6).
وأحرز للشباب البرازيلي كارلوس جونيور (24) وهتان باهبري (90)، وأهدر له الإسباني يانيك كاراسكو ركلة جزاء عند الدقيقة 15.
بدأت المباراة سريعة من جانب الفريقين مع أفضلية نسبية للاعبي الشباب الذين مارسوا الضغط العالي على لاعبي النصر، وكان فهد المولد قريبًا من افتتاح التسجيل بعد مرور 9 دقائق لكن نواف العقيدي حارس النصر سيطر على تسديدته.
ورد النصر بتسديدة قوية من الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو من ضربة ثابتة من خارج حدود منطقة الجزاء تصدى لها الكوري الجنوبي كيم سيونج يو حارس الشباب باقتدار.
واحتسب السلفادوري ايفان بارتون حكم المباراة ركلة جزاء بعدما عرقل عبدالرحمن غريب لاعب النصر، الإسباني كراسكو مهاجم الشباب، أهدرها اللاعب ذاته عند الدقيقة 15.
وسدد السنغالي ساديو ماني مهاجم النصر كرة قوية صدها الحارس الكوري الجنوبي لتجد الإيفواري سيكو فوفانا الذي أسكنها الشباك معلنًا تقدم النصر عند الدقيقة 17.
واستطاع البرازيلي كارلوس جونيور إدراك التعادل من ضربة رأسية عند الدقيقة 24، ويقود ماني هجمة مرتدة سريعة ويمرر كرة للبرتغالي اوتافيو زميله داخل منطقة الـ18، والذي أعاد له الكرة مرة أخرى ليضعها المهاجم السنغالي بكل سهولة في الشباك. عند الدقيقة 28.
بعد الهدف الثاني سيطر لاعبو النصر على مجريات المباراة ليتمكن عبدالرحن غريب من تعزيز تقدم الفريق بهدف ثالث مستفيدًا من تمريرة الكرواتي برزوفيتش عند الدقيقة 45+4.
وانطلق الشوط الثاني بفرصة شبابية لكن فهد المولد سدد فوق مرمى العقيدي، ورد رونالدو بعدها بتسديدة مماثلة ضلت طريقها إلى المرمى.
وأجرى الكرواتي إيجور بيسكان، مدرب الشباب تبديلًا بدخول الارجنتيني إيفر بانيجا بدلًا عن عبدالله رديف وذلك عند الدقيقة 63؛ وبعدها بسبع دقائق خرج كارلوس متأثرًا بالإصابة، ودخل هتان باهبري بديلًا.
ومن تبادل للكرة بين لاعبي النصر وصلت إلى البرتغالي أوتافيو الذي مرر إلى كريستيانو الذي وضعها في الشباك عند الدقيقة 74.
وبعدما اطمأن البرتغالي لويس كاسترو إلى النتيجة أجرى مجموعة تبديلات بخروج غريب ورونالدو وأيمن يحيى، وأوتافيو ودخول خالد الغنام وعبدالمجيد الصليهم ومحمد مران وعبدالله الخيبري .
وتمكن باهبري (البديل) من تقليص الفارق مستقلًا كرة عائدة من العقيدي حارس النصر ويهز الشباك عند الدقيقة (90) قبل أن يعود النصر بهدف خامس عن طريق مران (البديل) عند الدقيقة (90+6). لتنتهي المواجهة بفوز النصر بخماسية مقابل هدف للشباب، وعبور الأصفر إلى نصف نهائي البطولة.


النصر يكتسح الشباب بخماسية.. ويعبر

النصر يكتسح الشباب بخماسية.. ويعبر

النصر يكتسح الشباب بخماسية.. ويعبر

النصر يكتسح الشباب بخماسية.. ويعبر

النصر يكتسح الشباب بخماسية.. ويعبر