|


تيليس: رونالدو منعني من الشوكولاتة

البرازيلي أليكس تيليس، الظهير الأيسر لفريق النصر الأول لكرة القدم، يحتفل مع البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد الفريق، بعد تسجيله هدفًا في إحدى المباريات (أرشيفية)
ترجمة: عبد العزيز حمد 2024.07.04 | 09:05 pm

كشف البرازيلي أليكس تيليس، الظهير الأيسر لفريق النصر الأول لكرة القدم، عن أن قيادة البرتغالي كريستيانو رونالدو للاعبين لا تنحصر على أرضية الملعب بل تمتد إلى خارجه، وتشمل الجانب الغذائي أيضًا.
وتذكر تيليس في تصريحات لقناة TNT Sports البرازيلية، الأربعاء، بعض مواقفه مع رونالدو، مؤكدًا أنه منعه من تناول الشوكولاتة في أحد الأيام، وقال في هذا الصدد: «لقد كنا في أحيانٍ نرغب بتناول الحلوى أو الشوكولاتة، فحذرنا من أن هذه المأكولات ستلقي بنا إلى الهاوية».
وأضاف: «رونالدو صحي بطريقة جنونية، وتأثيره كبير على المجموعة بأكملها، والجميع يحاول الاقتداء به في التمرين، والجانب الاحترافي، والغذائي».
وأشار تيلس إلى أن أسطورة الكرة البرتغالية كان من أهم أسباب انتقاله إلى صفوف النصر في صيف 2023 قادمًا من مانشستر يونايتد.
وتابع الظهير البرازيلي: «تشرفت باللعب مع كريستيانو رونالدو في مانشستر يونايتد، وحينما انتقل إلى النصر، وسنحت لي فرصة اللعب معه مجددًا، لم أتردد لحظة في مزاملته مرةً أخرى، إنه أحد أعظم اللاعبين في التاريخ».
وعن تقييمه لدوري روشن السعودي، أجاب تيليس الذي لعب في الدوري الإسباني والإنجليزي، والعديد من الدوريات الأوروبية: «الدوري السعودي يأتي بعد الدوريات الخمس الكبرى في تصنيفه بدون أي تردد، والمنافسة فيه كبيرة ومتطورة».
ورد البرازيلي تيليس على سؤال بشأن الفروقات بين تجربته في النصر والأندية الأخرى، قائلًا: «اتفق تمامًا مع ما قاله مدربنا البرتغالي لويس كاسترو بأن كرة القدم تتحدث بلغة عالمية، وهي نفسها في كل العالم، ولكن بطرق مختلفة، وفي السعودية، وتحديدًا في النصر، يغلب علينا طابع الشغف فينا كلاعبين، نحن عائلة داخل النصر، وهذا الشغف يجعل مستوانا يرتفع مع مرور الوقت».