|


رفض عرض فلامنجو.. ويستهام يتمسك ببقاء باكيتا

البرازيلي لوكاس باكيتا يسدد ركلة جزاء مسجلًا الهدف الرابع في شباك الباراجواي «4ـ1» خلال دور المجموعات في كوبا أمريكا 28 يونيو «الأوروبية»
لندن ـ ذا أتلتيك 2024.07.05 | 02:33 am

تمسك نادي ويستهام يونايتد الإنجليزي بالإبقاء على البرازيلي لوكاس باكيتا، لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم ورفض إعارته إلى نادي طفولته فلامنجو، الذي انتقل منه إلى ميلان الإيطالي 2019 في أولى تجاربه الأوروبية.
وأوضح موقع The Athletic الخميس أن النادي البرازيلي يرغب في التوقيع مع باكيتا «26 عامًا» بصفقة مؤقتة، لكن ويستهام يخطط للحفاظ على صانع ألعابه، الذي يواجه اتهامات خطيرة من قبل الاتحاد الإنجليزي للعبة بخرق قواعد المراهنات، والتي ما نفاها، اللاعب الذي طلب مزيدًا من الوقت للرد عليها.
ويشارك باكيتا حاليًا مع منتخب بلاده في بطولة كوبا أمريكا في الولايات المتحدة، ولا مانع لديه في اللعب لناديه الأم، بينما تتواصل الاتحاد الإنجليزي التحقيق في الاتهامات الموجهة إليه، علمًا أن دوري الدرجة الأولى البرازيلي يمتد من أبريل وحتى ديسمبر.
وذكر The Athletic أن باكيتا في الوقت الراهن ليس ممنوعًا من اللعب لفريقه أو المنتخب ولا يوجد تاريخ محدد لإصدار قرار بشأن القضية مثار التحقيق. وخاض اللاعب 3 مباريات في كوبا أمريكا، وسجل هدفًا، بعد أن استوضح الاتحاد البرازيلي من نظيره الإنجليزي بشأن أهليته للعب.
وتحوم الشكوك حول مستقبل باكيتا في ظل الاتهامات الموجهة إليه، والتي تتلخص في تعمده الحصول على بطاقات صفراء في 4 مباريات بالدوري الممتاز، وإذا ثبتت عليه الاتهامات فسيواجه عقوبة قد تصل إلى الإيقاف مدى الحياة عن ممارسة اللعبة، وهو الخوف الذي تتشاركه شخصيات مهمة في ناديه وفقًا لـ The Athletic.
وكان باكيتا وصف الاتهامات بالقاسية، وقال ردًا عليها في مايو: «أنا متفاجئ للغاية ومنزعج من قرار الاتحاد الإنجليزي مقاضاتي.. خلال 9 أشهر كنت متعاونًا معهم في كل خطوة من سير تحقيقاتهم، وقدمت كل المعلومات التي اللازمة.. أنا أنكر كل تلك الاتهامات، وسأقاتل بكل قوة لتبرئة اسمي».
وذكر الموقع أن ويستهام رفض الصيف الماضي عرضًا من مانشستر سيتي مقابل الحصول على اللاعب نظير 70 مليون جنيه إسترليني. مشيرًا إلى أن الشرط الجزائي في عقد باكيتا، والبالغ 85 مليونًا، أصبح ساريًا منذ يونيو، لكن بالنظر إلى خطورة الاتهامات الموجهة إليه فمن غير المحتمل أن يغامر أحد بضمه.
باكيتا الذي وصل إلى ويستهام من ليون الفرنسي الفرنسي عام 2022 في صفقة قياسية بلغت 51 مليونًا، لعب للفريق اللندني 84 مباراة وسجل خلالها 13 هدفًا.
جولين لوبيتيجي المدرب الجديد لويستهام وتيم ستيتن المدير التقني وقفا في صف لاعبهما، وأكدا في تصريحات، الإثنين، على أهميته في الفريق.
وقال المدرب الإسباني: «ندرك حجم المعاناة الكبيرة التي يعيشها باكيتا وعائلته.. لكني أحببت ظهوره مبتسمًا في مباراته الأخيرة، لأنه يحب كرة القدم.. نحن عائلته.. هذا النادي عائلته، وسنعتني به كثيرًا.. ونتطلع قدمًا لوجوده معنا داخل المستطيل الأخضر».
أما ستيتن فذكر بدوره: «زرت باكيتا في البرازيل وتحدثت معه.. نحن ننتظر عودته.. إنه عنصر مهم للفريق، وأحد أفراد عائلتنا».
ويستهام سيستهل أولى مبارياته التجريبية أمام نادي شرق لندن داجنهام وريدبريدج في 20 يوليو، فيما يستضيف أستون فيلا في مباراته الأولى في الدوري 17 أغسطس.