|


«مثيرة الجدل» تضمن الفوز بميدالية

الملاكمة التايوانية لين يو تينج قبل نزالها أمام البلغارية سفتلانا كامينوفا، الأحد، في دور الثمانية من منافسات الملاكمة لفئة وزن الريشة للسيدات، ضمن أولمبياد باريس 2024 (رويترز)
باريس ـ رويترز 2024.08.04 | 02:31 pm

تغلبت التايوانية لين يو تينج على البلغارية سفتلانا كامينوفا ستانيفا، الأحد، في دور الثمانية من منافسات الملاكمة لفئة وزن الريشة للسيدات، ضمن أولمبياد باريس 2024، لتضمن ثالث ميدالية لتايوان في الملاكمة.
وشكلت لين والملاكمة الجزائرية إيمان خليف محورًا لجدل واسع على وسائل التواصل الاجتماعي خلال أولمبياد باريس، إثر استبعادهما من بطولة العالم 2023، بسبب عدم اجتياز اختبار الأهلية لدى الاتحاد الدولي للملاكمة، والمتعلق بتحديد الجنس.
وقالت لين بعد الفوز: «أعرف أن جميع مواطني تايوان يقفون خلفي، ويدعمونني، وسأحافظ على هذه الطاقة حتى النهاية».
وأضافت: «فوزي بهذه المباراة لا يعني أن بوسعي الاسترخاء. لا بد لي من العمل بجدية الآن».
وتتولى اللجنة الأولمبية الدولية إدارة منافسات الملاكمة في أولمبياد باريس، بعد أن جردت الاتحاد الدولي للملاكمة من أهليته بوصفه هيئة عالمية للملاكمة في 2023، بسبب قضايا تتعلق بالحوكمة والتمويل.
وقال توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، السبت، إنه ليس هناك أي شك في أن لين وإيمان من النساء، ولهما كل الحق في المشاركة بمنافسات السيدات ضمن الأولمبياد.
وحاولت لين، الملاكمة ذات القامة الأطول، التراجع والسماح لمنافستها بالإقبال نحوها في الجولة الأولى، وهي استراتيجية كانت لها نتائج متباينة، حيث تعرضت لبعض اللكمات القوية.
وفي الجولة الثانية، أدت لين، بطلة العالم مرتين، بأسلوب مباشر بشكل أكبر، وضغطت على ستانيفا، التي أظهرت حالة من الإحباط عبر توجيه دفعة قوية لمنافستها لين.
وسقطت لين مجددًا على الأرض عندما تعرضت لعرقلة بالخطأ من قبل ستانيفا، التي أفسحت حبال الحلبة، لتتمكن الملاكمة التايوانية من الخروج مع نهاية النزال.
وضمنت لين، التي تواجه التركية إسراء يلديز في الدور قبل النهائي، الحصول على ميدالية، وذلك بعد أن حصدت تايوان ميداليتين في الملاكمة، السبت، عن طريق وو شيه يي، ونيين تشن تشين.