|


سيركاتي يطالب الأستراليين بالشجاعة أمام إندونيسيا

أليساندرو سيركاتي، مدافع المنتخب الأسترالي الأول لكرة القدم (أرشيفية)
ملبورن ـ رويترز 2024.09.09 | 03:20 pm

دعا أليساندرو سيركاتي، مدافع المنتخب الأسترالي الأول لكرة القدم، زملاءه إلى التحلي بالشجاعة الهجومية أمام إندونيسيا، الثلاثاء، من أجل العودة للمسار الصحيح في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2026، وذلك عقب الهزيمة أمام البحرين.
وأثارت الخسارة 1-0 أمام البحرين، المصنفة 80 عالميًا في جولد كوست، الخميس الماضي، شكاوى مألوفة في وسائل الإعلام الأسترالية حول عدم قدرة المنتخب الأسترالي على اختراق الدفاعات العنيدة للمنتخبات الأقل تصنيفًا.
ولا تستطيع أستراليا، المصنفة 24 عالميًا، تحمل أي تعثر آخر في جاكرتا إذا كانت تأمل في التأهل مباشرة إلى نهائيات 2026، التي تستضيفها الولايات المتحدة، والمكسيك، وكندا.
وقال سيركاتي، الذي يلعب في الدوري الإيطالي، الإثنين: «لا جدوى من التركيز على الهزيمة من البحرين، لكن نأمل أن نلعب أنا وزملائي في الفريق من أجل الأمان ضد إندونيسيا».
وتابع حديثه: «أود أن أفكر أنه في هذه المباراة يمكننا أن نكون أكثر إبداعًا وشجاعة، هجوميًا لدينا لاعبين مبدعين، لذلك نحن قادرون على فعل ذلك، أصبح علينا فقط أن نضغط على الزر لمنحهم الثقة لتحمل نصف المخاطرة بالدفع بلاعب أو لاعبين اثنين للحصول على فرصة أمام المرمى، وعندما نلعب ضد المنتخبات الكبيرة، مثل اليابان، والسعودية، سنذهب هناك من أجل الفوز».
وفرضت إندونيسيا التعادل على السعودية 1ـ1 في جدة، بمباراتهما الافتتاحية بالدور الثالث من التصفيات الآسيوية، وربما تأمل في نتيجة أفضل ضد أستراليا أمام جماهير غفيرة في ملعب جيلورا بونج كارنو، الذي يتسع إلى نحو 78 ألف متفرج.