|


فورمولا 1.. مكلارين تتخلى عن الحياد وتدعم نوريس

البريطاني لاندو نوريس، سائق فريق مكلارين، يمينًا، إلى جانب زميله في الفريق الأسترالي أوسكار بياستري، الخميس، أثناء حضورهما في باكو، التي تحتضن منافسات سباق جائزة أذربيجان الكبرى لـ «فورمولا 1» (الفرنسية)
باكو - الفرنسية 2024.09.12 | 05:03 pm

يستعد فريق مكلارين لدعم سائقه البريطاني لاندو نوريس في معركته الدائرة مع الهولندي ماكس فيرستابن، في ظل السباق المستعر للفوز بلقب بطولة العالم لـ «فورمولا 1»، خلال جائزة أذربيجان الكبرى، التي تنطلق سباقاتها الأحد المقبل.
ونُشرت عديدٌ من التقارير عقب مقابلةٍ، أجراها أندريا ستيلا، رئيس مكلارين، مع هيئة الإذاعة البريطانية، الخميس، وقال فيها: إن «الفريق سيوجه دعمه إلى لاندو». ما يعني تخليه عن سياسة عدم التدخُّل.
وأشار ستيلا إلى أن سائقي مكلارين تقبَّلوا القرار، مضيفًا: «عندما سألت أوسكار هل ستكون مستعدًّا للتنازل عن الفوز؟ قال إنه أمرٌ مؤلمٌ، لكن إذا كان هذا هو التصرف الصحيح الآن، فسأفعل ذلك».
ويتخلَّف نوريس بفارق 62 نقطةً عن فيرستابن، سائق ريد بول وبطل العالم في الأعوام الثلاثة الأخيرة، مع تبقي ثمانية سباقاتٍ على نهاية الموسم، إضافةً إلى ثلاثة سباقاتِ سرعةٍ.
ويحتل زميله الأسترالي أوسكار بياستري المركز الرابع بفارق 106 نقاط عن الهولندي، ولعب دورًا أساسيًّا في تطور الفريق على نحو دراماتيكي الموسم الجاري، ومساعدته في الحلول ثانيًا حتى اللحظة في ترتيب الصانعين بفارق ثماني نقاطٍ فقط عن ريد بول.
وفي ظل سياسة الفريق بعدم التدخُّل، أدى الصراع الدائر بين السائقين إلى خسارتهما النقاط في ظل مطاردة المنافسين على غرار ما حصل في جائزة إيطاليا الكبرى في مونتسا التي فاز بها شارل لوكلير، سائق فيراري.