2010-01-13 | 18:00 منوعات

بسبب إنشاء خط سكة حديد في هونج كونج

هونج كونج ـ (د ب أ)
مشاركة الخبر      

بدأ طلاب جامعة هونج كونج أمس الثلاثاء مظاهرة تستمر لمدة ثلاثة أيام للاحتجاج على الاقتراح الخاص بإنشاء خط سكة حديد بقيمة 6ر8 مليار دولار أمريكي يربط هونج كونج بالصين.
وبدأ طلاب ست جامعات في هونج كونج التي يقطنها 7 ملايين نسمة التظاهر في الحرم الجامعي من خلال الركوع كل 26 خطوة في إشارة إلى الطول بالكيلومترات لقطاع هونج كونج .
وقال المنظمون: إنهم سوف يستمرون في احتجاجاتهم حتى الجمعة المقبل عندما يلتقي برلمان المدينة للمرة الثالثة لتقرير ما إذا كان سوف يوافق على تمويل خط السكة الحديدية المثير للجدل.
ويقول معارضو إنشاء خط السكة الحديدية الذي يعد أغلى خط سكة حديد في العالم إن تكلفته مرتفعة للغاية وأنه يجب بدلا من ذلك إنفاق الأموال للقضاء على الفقر.
وقام نحو 8000 شخص من بينهم قرويون سوف تهدم منازلهم من أجل تمهيد الطريق لإنشاء خط السكة الحديدية بالتظاهر أمام البرلمان الجمعة الماضي.وتصر حكومة هونج كونج التي عينتها بكين على أن المدينة سوف تهمش إذا لم تنشئ خط السكة الحديدية وتنضم لشبكة السكك الحديدية العامة عالية السرعة والتي تمتد لـ16 ألف كيلو متر .ومن المقرر أن ينتهي العمل على إنشاء خط السكة الحديدية بحلول عام 2015 بعد عامين من انتهاء العمل على الجانب الصيني من الحدود وذلك إذا تمت الموافقة على تمويل المشروع في اجتماع الجمعة المقبل.