2010-01-26 | 18:00 منوعات

البحرينية (خلدية) توقف برنامج (سهارى)

جدة ـ محمد العاصمي
مشاركة الخبر      

أضطر برنامج سهارى للتوقف لعدة دقائق بسبب الدموع التي انهالت من عيني ضيفة البرنامج الشاعرة الدكتورة الشيخة البحرينية خلدية بنت محمد الخليفة بسبب الحديث عن والدتها (يرحمها الله) وكان البرنامج قد سلط الضوء على تجربتها في مجال الشعر والإعلام. وشهدت الحلقة مداخلات عديدة من أبرزها الشيخ عيسى بن راشد الذي طلب من الضيفة تكثيف حضورها الإعلامي بعد غيابها الطويل عن الأمسيات الشعرية مثمنا لها دورها في النهوض بالقلم النسائي البحريني فيما ردت عليه الشيخة خلدية بأنها تدين له بالفضل كون أول من نشر لها في ثمانينيات القرن الماضي وشاركت الشاعرة والإعلامية الإماراتية شيخه الجابري.
أما الشاعرة السعودية نوف القحطاني فقد كانت مداخلتها عبارة عن استعراض لنشاطات وحضور الشاعرة البحرينية من خلال الأمسيات الشعرية بجانب الشاعرة نوف والتي اعتبرته دعما في مسيرتها المقبلة. وقد استهلت الشيخة خلدية قصائدها في البرنامج بقصيدة معبرة عن فرحتها وفرحة الجميع بعودة ولي العهد السعودي الأمير سلطان بن عبدالعزيز إلى وطنه سالما معافى. ..وقبل نهاية الحلقة اختارت الشاعرة خلدية مداخلة المتصلة فجر لتحصل على جائزة البرنامج البالغة 500 ريال والتي تعطى لأفضل مداخلة هاتفية وذلك بسبب الأسئلة القوية والمركزة التي قدمتها المتصلة وأثرت الحوار مع الضيفة.
وبالرغم من معاناتها من الانفلونزا إلا أن استاذة الإعلام السياسي في جامعة البحرين الشيخة الدكتورة خلدية حرصت على الحضور إلى مبنى إذاعة جدة وأبدت إعجابها ببرامج الاذاعة قبل ان تحظى بتكريم من قبل أسرة البرنامج تقديرا منهم لقبولها دعوة المشاركة في البرنامج. الجدير بالذكر أن البرنامج يعده ويقدمه عبدالرحمن القبيسي ويخرجه محمد العسيري عبر أثير إذاعة جدة .