2010-02-09 | 18:00 منوعات

الفيلم يتناول قصة رومانسية لجندي في القوات الخاصة

لوس انجليس ـ (رويترز)
مشاركة الخبر      

تصدر الفيلم الجديد (عزيزي جون) إيرادات السينما في أمريكا الشمالية إذ حقق 4ر32 مليون دولار في فترة ثلاثة أيام.وتتناول أحداث الفيلم قصة رومانسية لجندي في القوات الخاصةيقع في الحب من أول نظرة مع طالبة جامعية أثناء عطلة كان يقضيها في مسقط رأسه وبعد هجمات الحادي عشر من سبتمبر على الولايات المتحدة تتعقد الأمور بينهما بسبب طول فترة تجنيده وتتوالى الأحداث.
والفيلم من إخراج لاس هالستروم وبطولة تشانينج تاتوم وأماندا سيفريد وريتشارد جينكينز وهنري توماس. وهبط للمركز الثاني فيلم الخيال العلمي (أفاتار) بعد أن كان متصدرا للإيرادات لسبعة أسابيع متتالية إذ حقق 6ر23 مليون دولار في فترة ثلاثة أيام ليصل إجمالي ما حققه منذ بدء عرضه إلى 1ر630 مليون دولار. وتدور أحداث الفيلم حول إرسال أحد أفراد مشاة البحرية المصاب بالشلل إلى كوكب باندورا في مهمة فريدة من نوعها. ويصيبه شعور بالتمزق بين اتباع أوامره وحماية العالم الذي يشعر أنه وطنه.
والفيلم من إخراج جيمس كاميرون وبطولة سام ورثينجتون وزوي سالدانا وسيجورني ويفر وميشيل رودريجيز. وجاء في المركز الثالث الفيلم الجديد (جيمس في باريس) إذ حقق 1ر8 مليون دولار في فترة ثلاثة أيام. وتتناول أحداث الفيلم حياة شاب يعمل في مكتب السفير الأمريكي في باريس ويلتقي مع عميل أمريكي يحاول الحيلولة دون وقوع هجوم إرهابي على المدينة ويبدأ التعاون بينهما. والفيلم من إخراج بيير موريل وبطولة جون ترافولتا وجوناثان ريس مايرز وكاسيا سموتنياك.
وهبط من المركز الثاني إلى الرابع فيلم (حافة الظلام) إذ حقق سبعة ملايين دولار في فترة ثلاثة أيام ليصل إجمالي ما حققه منذ بدء عرضه إلى 1ر29 مليون دولار. وتتناول أحداث الفيلم قيام المخبر توماس كرافن بالتحقيق في قضية قتل ابنته الناشطة ومن ثم يكشف حياتها السرية ويكشف أيضا تواطؤ الحكومة الأمر الذي يساعده في جمع بعض الأدلة وتتوالى الأحداث.والفيلم من إخراج مارتن كامبل وبطولة ميل جيبسون وراي
وينستون وداني هيوستن وكاترينا سكورسون.
وهبط من المركز الرابع إلى الخامس فيلم (ساحر الأسنان) إذ حقق 5ر6 مليون دولار في فترة ثلاثة أيام ليصل إجمالي ما حققه منذ بدء عرضه إلى 3ر34 مليون دولار.