2010-10-30 | 18:00 منوعات

حطمت رقم ألمانيا وبهدف مكافحة سرطان الثدي وتوعية الرأي العام بالمرض الخبيث

جدة ـ (ا ف ب)
مشاركة الخبر      

أعلنت الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبد العزيز أن السعودية حطمت الرقم القياسي العالمي لأطول سلسلة بشرية وردية في العالم.. بتشكيلها سلسلة نسائية من 4 آلاف امرأة، وذلك بهدف مكافحة سرطان الثدي وتوعية الرأي العام في السعودية ضد هذا المرض.
وقالت الأميرة ريما التي دعمت هذه المبادرة في تصريح لوكالة فرانس برس إن السعوديات المشاركات في السلسلة "كسرن الرقم العالمي السابق المسجل في ألمانيا" في 2007 والبالغ 3640 شخصا.
وأضافت الأميرة ريما، أن "عدد المشاركات في أطول سلسلة بشرية تجاوز 4000 آلاف امرأة، نحن سعيدون بهذا الأنجاز ونشكر كل من ساندنا في هذه الحملة على جهودهم".
وتجمعت أكثر من 4 آلاف امرأة بين سعودية وأجنبية في مجمع وزارة التربية والتعليم الرياضي في جدة على البحر الأحمر، حيث شكلن سلسلة بشرية وردية اللون وهي الرمز العالمي لحملات التوعية من مخاطر سرطان الثدي. ووصلت النساء إلى المجمع يرتدين العباءة السوداء، إلا أنهن بعد أن دخلن ملعب المجمع حتى ارتدين وشاحا ومنديلا ورديي اللون فحولن المجمع إلى بحر بشري وردي اللون.
وقالت حنان جاسم (25 عاما) "لقد أتيت مع شقيقتي لمعرفة المزيد عن سرطان الثدي"، وأضافت "أمي تعاني من هذا المرض، لذلك نريد الحصول على مزيد من المعلومات ودعم الأشخاص الذين يعانون من هذا المرض".
بدورها حضرت إلى المجمع الرياضي سوسن عبد اللطيف (40 عاما) وهي ربة منزل اصطحبت معها ابنتها الطالبة في كلية الطب.
ونظمت هذا التحرك جمعية زهرة لسرطان الثدي ومقرها الرياض بدعم من الأميرة ريما التي قالت "فليكن معلوما أنه بعد اليوم لن يكون الجهل عذرا، وعلينا ألا نترك النساء يعانين بصمت".
وسرطان الثدي يعد من أكثر أنواع الأورام الخبيثة انتشارا في السعودية، حيث تبلغ نسبته 12,4% من إجمالي المصابين بالسرطان، وهو يمثل 23,6% من الإصابات بالسرطان بين النساء، وذلك بحسب دراسة طبية نشرت مؤخرا في السعودية.