2011-01-11 | 18:00 منوعات

3 مباريات في ختام الدور الأول لحوض النيل

القاهرة ـ السيد خطاب
مشاركة الخبر      

تقام اليوم الثلاثاء ثلاث مباريات في ختام الدور الأول لدورة دول حوض النيل الأولى لكرة القدم والتي تستضيفها مصر حتى 17 يناير الجاري بمشاركة 7 منتخبات.
أول لقاءات اليوم يقام في الساعة الثالثة إلا ربع عصراً بتوقيت القاهرة وتجمع بين تنزانيا وأوغندا ضمن المجموعة الأولى والتي تضم معهما مصر وبوروندي واللذين سيلتقيان في السابعة مساء. وسوف يتحدد على إثر نتيجة المباراتين الفريق الذي سيرافق مصر إلى المربع الذهبي، وكان منتخب مصر ضمن التأهل بعد الفوز على أوغندا 1ـ0 في الجولة الماضية ورفع رصيده إلى 6 نقاط وكان فاز في اللقاء الأول على تنزانيا 5ـ1 في افتتاح البطولة ويلعب مباراة اليوم أمام بوروندي على أرض ملعب الإسماعيلية من أجل اختبار لاعبيه وتأكيد تفوقه. ويحتل فريق أوغندا المركز الثاني برصيد 3 نقاط من الفوز على بورندي3ـ1 في الجولة الأولى ويعتبر هو الأقرب لمرافقة الفراعنة إلى نصف النهائي، فيما يحتل فريق بوروندي المركز الثالث برصيد نقطة واحدة متساوياً مع تنزانيا في عدد النقاط.
وفي الساعة الخامسة إلا ربع مساء بتوقيت القاهرة يلتقي منتخب السودان مع الكونغو الديمقراطية في ختام المجموعة الثانية والتي تضم معهما منتخب كينيا. يحتل منتخب الكونغو المركز الأول برصيد 3 نقاط من الفوز على كينيا 1ـ0 متساوياً مع فريق كينيا الذي يحتل نفس الرصيد من الفوز على السودان بنفس النتيجة، أما السودان ففي المركز الأخير بدون نقاط ويحتاج الفوز اليوم بنتيجة 2ـ0 على الأقل لكي يتأهل لنصف النهائي في الوقت الذي يحتاج فيه الكونغو للتعادل لكي يتأهل للمربع الذهبي كأول للمجموعة وفي حالة التعادل يرافقه منتخب كينيا.