2014-08-01 | 06:00 الكرة السعودية

الرائد هزم الكل إلا اثنين

تقرير - متعب العبدالهادي
مشاركة الخبر      

يــدخـل أبنــاء رائـد التحـــدي الـدوري الممتاز "دوري عبداللطيف جميل للمحترفـين" وهــم أصحاب الخبرة الطويلة فيه، فالرائد من الفرق التي لها باع كبير في الدوري، وتقول الأرقام إن هذه المشاركة الخامسة عشرة له في البطولة من أصل 38 نسخة للدوري الممتاز على مستوى السعودية.



نتائج مميزة

حقق الرائد في بطولات الدوري العديد من النتائج المميزة حتى أنه أطلق عليه لقب (رائد التحدي) نسبة لتمكنه من الفوز على غالبية الفرق الكبيرة حيث سبق له الانتصار على الهلال والاتحاد والنصر والشباب والأهلي، وقدم الرائد خلال الموسم الماضي نتائج متوسطة مكنته من احتلال المركز التاسع وتفادي خطر الهبوط الذي كــان علــى مقربة منه في آخر جولات البطولة لولا أنه حافظ على رصيده في آخر أربع مباريات من الخسارة حيث تمكن من الفوز على الاتحاد في مكة المكرمة ثم تعادل مع غريمه التقليدي التعاون قبل الفوز على حامل اللقب وقتها (الفتح) وأخيراً التعادل مع الشعلة في الخرج ليحصد 8 نقاط ثمينة كفلت له البقاء لموسم جديد في دوري عبداللطيف جميل.



فرصتان للبقاء

حظي الرائد بفرصتين في مواسم سابقة تمكن من خلالهما من البقاء ضمن أندية الممتاز، الأولى كانت في موسم 2008ـ2009 عندما لعب مباراة فاصلة مع فريق أبها لتحديد الهابط وتمكن فيها من الفوز ليضمن البقاء مــوســـماً إضافياً في الدوري، والثانية كانت في الموسم الذي يليه 2009ـ2010 حيث كان الرائد وقتها ضمن الفرق الهابطة إلى مصاف دوري الدرجة الأولى لولا قرار زيادة عدد أندية الممتاز إلى 14 ناديا وكان القرار كفيلاً ببقاء الرائد في الدوري الممتاز حتى الآن ليلعب ستة مواسم على التوالي في الدوري وهو رقم جديد للرائد لم يتمكن من الوصول إليه طوال مشاركاته الـ 14 السابقة.



استعداد جيد

استعد أبناء الرائد جيداً لدوري هذا الموسم بتشكيل مجلس إدارة جديد إضافة إلى العديد من التعاقدات وكذلك المشاركة في بطولة الوحدة الدولية التي أقيمت في دولة الإمارات وتمكن فيها أبناء بريدة من إحراز اللقب على حساب شقيقهم نادي الاتفاق السعودي في المباراة النهائية، ويفتتح الرائد مباريات دوري عبداللطيف جميل الموسم الجديد بمواجهة الفيصلي خارج ملعبه على أن يستضيف بعدها حامل اللقب النصر في الجولة الثانية ومن ثم يطير إلى الجوف لمواجهة العروبة قبل أن يصطدم بمواجهة الغريم التقليدي التعاون في سادس دوري ممتاز يجمعهما وجهاً لوجه.

الدور الثاني

يتميز الرائد كثيراً في الجولات الأولى للدوري بتحقيق الانتصارات حتى أنه في أحد المواسم وتحديداً في موسم 2010ـ2011 حقق الانتصار في أول ثلاث مواجهات مكنته من تصدر الدوري إلا أن الرائد دائماً ما يخفق في مباريات الدور الثاني تحديداً ويكون على مشارف الهبوط حتى أنه في ذلك الموسم والذي تصدر فيه الدوري في جولته الثالثة اختتمه بالمركز العاشر في أمر مازال محيرا لجميع محبي رائد التحدي.

ويـرى كثـير من المتابعين أن الرائد لو استطاع المـحافـظــة عـلى ذات القــوة الـتي يبدأ بها أي دوري لربما مكنته من احتلال أحد المراكز المتقدمة، فالرائد كما ذكرنا يعد من أكثر الفرق مشاركة في الدوري حيث يأتي ثامناً ضمن 31 نادياً شاركوا في بطولات الدوري.



أرقام رائدية في الدوري

ـ شارك في 14 نسخة سابقة وتعد هذه النسخة رقم 15.

ـ أسوأ مركز حصل عليه الرائد في تاريخه المركز الثاني عشر.

ـ لأول مرة يبقى الرائد ستة مواسم متتالية في الدوري.

ـ لعب الرائد في الدوري طوال تاريخه 324 ومباراة وستكون آخر مباراة له في دوري هذا الموسم هي المباراة رقم 350.

ـ تمكن الرائد من الفوز في 68 مباراة طوال مشاركاته بالدوري.

ـ خسر الرائد 165 مباراة طوال مشاركاته بالدوري.

ـ تعادل الرائد في 91 مباراة طوال مشاركاته بالدوري.

ـ سجل الرائد 322 هدفا بمعدل تسجيل هدف للمباراة الواحدة وهو معدل مميز.

ـ استقبلت شباك الرائد طوال مشاركاته بالدوري 569 هدفاً.

ـ لعب الرائد أمام 26 نادياً في الدوري الممتاز طوال تاريخه.

ـ تمكن الرائد من الفوز على جميع الفرق عدا فريقي الشعلة والعروبة، حيث لم يتمكن من الفوز عليهما في مسابقة الدوري الممتاز حتى الآن.

ـ أكبر نتيجة فاز بها الرائد كــانت عـلــى الوحدة بنتـيجة 6ـ3 وكـــذلـك سبق له الفوز بالأربعة على الوحدة والشباب والــــريــاض والنهضة.

ـ أكبر الخسائر للرائد كانت خسارته من الهلال 0ـ8 وكذلك خسارته بالستة مرتين من الهلال ومرة من النصر.

ـ عدد اللاعبين الذين تمكنوا من تسجيل أهداف للرائد 90 لاعباً.

ـ أكثر لاعب سجل أهدافاً للرائد في الدوري الممتاز هو مودي نجاي برصيد 16 هدفا يليه ديبا ألونجا وسالم العنزي وموسى الشمري برصيد 13 هدفا ثم ياسر عزت وحوما برصيد 12 هدفا.