2016-02-12 | 18:27 الكرة العالمية

نمر وذئب وقطة يتنافسون على تميمة روسيا 2018

موسكو - وكالات
مشاركة الخبر      

قطعت حملة اختيار التميمة الرسمية لكأس العالم روسيا 2018 FIFA خطوة أخرى إلى الأمام، حيث تم عرض ثلاثة تصاميم على العموم من أجل التصويت الذي سيقام في عبر ربوع روسيا في خريف 2016.
وسيُحسم أمر الإختيار بين نمر وذئب وقطة من إنجاز ثلاث مصمّمات ما زلن يتابعن دراستهن بجامعات روسية. وقد حضرن اليوم حفل توزيع الجوائز والشواهد في موسكو من أجل الاحتفال باختيار تصميماتهن لخوض المرحلة الثالثة والأخيرة من الحملة.
وكان المدير التنفيدي للجنة المحلية التنظيمية لكأس العالم روسيا 2018 FIFA، أليكسي سوروكين حاضراً في هذه الأمسية من أجل تكريم الطالبات اللائي وقع عليهن الإختيار وإعلان نهاية المرحلة الثانية من حملة تصميم التميمة. وعبّر سوروكين عن انبهاره بقدرة الطالبات الإبداعية ورغبتهن في أن يشكلن جزءً من كأس العالم في روسيا.
وصرّح سوروكين وهو يُسلم الشهادات للمصمّمات الثلاث: "إنه لفخر عظيم أن نقابل هؤلاء الشابات ونطالع وجوههن التي يغمرها الفرح والسعادة. عندما أطلقنا هذه المسابقة كانت تحدونا الثقة الكبيرة أن الشباب الطموح المشارك سيكون في الموعد وسيرفع التحدي. لقد أنجزتم تصميمات رائعة سيصير واحد منها أحد الأصول التجارية الرئيسية للبطولة وبطلاً يعشقه ملايين المشجعين الذين يتابعون كأس العالم؟"
وحلّت المصممات الثلاث بمكان الحفل قادمات من مناطق مختلفة من روسيا؛ فإكاترينا بوتشاروفا قطعت مسافة طويلة لتصل إلى العاصمة موسكو قادمةً من قسم التصميم الجرافيكي من جامعة ولاية تومسك بسيبيريا. واختارت هذه الطالبة أن تصمم ذئباً مستوحية ذلك من الرسوم الكرتونية الروسية وكلبِها تايزون.
وبهذا الخصوص قالت إكاترينا وهي تشرح أسباب اختيارها المشاركة في المسابقة: "لطالما رسمت حيوانات وجميع أنواع الشخصيات الكرتونية؛ كما أنني أحب متابعة كرة القدم، لذلك قررت أن لا أخلف فرصة إنجاز ما أحب."
وبدورها اختارت فاليريا تابورينكو، التي تنتمي لجامعة سان بطرسبرج للتكنولوجيا والتصميم، أن ترسم نمراً؛ فهذه الشابة تعشق الرسوم الكارتونية المتحركة وحرصت على مشاهدة أفضل الأفلام التي انتجتها الأستوديوهات العالمية والروسية المشهورة.
وقالت فاليريا "عادة ما ينشرون إعلانات في جامعتنا حول المسابقات التي يمكن للطلاب المشاركة فيها. بطبيعة الحال لم يشكل مشروع هام مثل تصميم تميمة كأس العالم روسيا 2018 استثناءاً في هذا السياق؛ فقد بادرت فوراً في المشاركة من أجل كسب التجربة فقط." وأضافت: "سيكون من الممتع متابعة كيف سينتهي هذا المشروع وكيف سأتعامل مع هذه المهمة. وقد شكل إعلان اللجنة عن اختيار تصميمي ضمن الثلاثي الأخير أفضل جائزة بالنسبة لي وللعمل الجاد الذي قمت به."
أمّا صوفيا بودرسنيخ، فمثلت جامعة ولاية ياروسلاف-دي-وايز نوفجورود في الحفل بتصميم قطة. وما أن علمت أن اللجنة المحلية المنظمة وFIFA يعطيان انطلاق المسابقة حتى بادرت صوفيا ببعث ترشيحها من أجل المشاركة.
وفي هذا الصدد قالت هذه الطالبة التي تنحدر من منطقة فيليكي نوفجورود "لم أفكر طويلاً من أجل العمل في هذا المشروع. عندما أنجزت التصميم استوحيت ذلك من التوقيع الخاص الذي يُميّز كأس العالم والأسلوب الرسمي العام للبطولة."
وقبل الحفل الذي تم تنظيمه بمقر وزارة الرياضة الروسية، حضرت الطالبات لندوة حول تصميم التميمة. وحضر هذا اللقاء أيضاً خبراء التصميم لدى اللجنة المحلية المنظمة وFIFA إلى جانب ممثلين عن وكالة التصميم المكلفة بإدخال اللمسات الأخيرة على التصميمات الثلاثة والتأكد من استيفائها لجميع الشروط المطلوبة.
ويتعيّن الآن على المشجعين عبر التراب الروسي أن يتحلوا بالصبر بينما تتم عملية إدخال التعديلات على هذه التصميمات. وسيتم الكشف عن هذه الشخصيات للعموم وعرضها للتصويت في خريف 2016 من أجل اختيار التميمة الرسمية لكأس العالم روسيا 2018 FIFA.
وتم اختيار التصاميم الثلاثة من قبل لجنة تحكيم عُيّنت لهذا الغرض والتي تضم حارس المنتخب الروسي سابقاً وسفير بطولة روسيا 2018 إيجور أكينفيف، والمدير فيدور بوندارشوك والممثلة فيكتوريا تولستوجانوفا والمقدمة التلفزيونية أوكسانا فريديروفا والمنتح الموسيقي فيكتور دروبيش والمغنية بولينا جاجارينا وعضوا فرقة 'كفارتت I' المسرحية ليونيد باراتس وروستيسلاف كايت، بالإضافة إلى المصمم أجور جوروفيتش ورئيس مجلس إدارة شركة "ستايت سبورتس لوتري"، أرمين ساركيسيان.