2016-07-03 | 15:34 الكرة السعودية

اجتماع جدة يحتوي أزمة الديون

الرياض ـ فهد البطاح
مشاركة الخبر      

يسابق النصراويون الزمن قبيل انتهاء المهلة التي طلبوها وتنتهي في الخامس عشر من شهر يوليو الجاري للكشف عن الديون ومعرفة موقع الفريق في قائمة المنع والسماح بالتسجيل سواء للأجانب أو المحليين التي أصدرتها الهيئة العامة للرياضة مؤخراً ولعل الاجتماع الأول لمجلس إدارة نادي النصر مساء أمس السبت في جدة برئاسة الأمير فيصل بن تركي وبحضور جميع أعضاء المجلس يعتبر إحدى المحطات المهمة لاحتواء الأزمة الحالية والتي أدت بالنادي لتأخير الكشف عن حجم الديون ولكن ما يطمئن الجماهير حول التخطيط لحل أزمة الديون العاجلة هو تغريدة الرئيس بأنهم سيسجلون ويسجلون وأيضاً تلاه تأكيد نائب رئيس النادي عبدالله العمراني الذي صرح فضائياً بقوله: "سنقوم بتسجيل جميع اللاعبين الجدد خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية"، موضحاً أن النصر طلب مهلة حتى منتصف يوليو الجاري لتقديم قوائمه المالية، واصفاً ما تردد من أرقام حول ديون النصر بأنها شائعات. وختم بقوله: "المدرب ماميتش هو من يحدد من سيبقى ومن يرحل سواء من اللاعبين المحليين أو الأجانب". وتمت خلال الاجتماع مناقشة جملة من الأمور التي تهم مستقبل النادي، كما تم توزيع المناصب بين الأعضاء بعد تزكية الإدارة في الجمعية العمومية لقيادة النادي لأربع سنوات.

رحيل هيجيتا
قدم مدرب حراس المرمى في الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر "رينيه هيجيتا"، شكره وامتنانه لكل العاملين في النادي النصراوي. وكتب أسطورة كرة القدم الكولومبية السابق عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "لقد انتهى رسمياً عقدي مع النصر وهذا النادي سيبقى في ذاكرتي ولن أنساه أبداً وأتمنى له نجاحات كبيرة هذا الموسم". يذكر أن "هيجيتا" كان يشرف على تدريب حراس مرمى الفريق النصراوي منذ عام 2011م وساهم في إحراز النصر لثلاث بطولات. وبالفعل بدأ بديله إبراهيموفتش ميرليم إشرافه على حراس مرمى النصر بتواجد كل من عبدالله العنزي والشمري وشراحيلي.

مواصلة التدريبات
تواصلت تدريبات الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر تحت قيادة المدرب زوران ماميتش وبحضور غالبية اللاعبين حيث اشتملت على تدريبات لياقية في ظل مراقبة المدرب الجديد لمستويات اللاعبين عن كثب في ثاني حصة تدريبية له مع الفريق. واستهل ماميتش التدريب باجتماع مع اللاعبين أعقبه إجراء تدريبات لياقية متنوعة شملت تقوية العضلات والمفاصل باستخدام أجهزة خاصة تلاها تقسيم الفريق لأربع مجموعات طبقت كل مجموعتين تدريبات تكتيكية بالتركيز على المراوغة والتسديد المباشر والكرات العرضية.

رعاية نوعية
يتوقع أن تكون إدارة النصر قد حسمت خلال اجتماع أمس ملف الرعاية للموسم الجديد حيث تعمل إدارة الأمير فيصل بن تركي على استقطاب رعايات نوعية وقد أجرت اتصالات مكثفة خلال الفترة الماضية بعدد من الجهات ذات الوزن الثقيل وباتت على مقربة من توقيع اتفاقات مع شركاء جدد، لرعاية الفريق الأول خلال الموسم المقبل، وبالتالي ضمان توفير عوائد بأرقام كبيرة بحيث يتم معها رفع القوائم المالية وحل معضلة تسجيل اللاعبين المحليين والأجانب في صفوف الفريق النصراوي.

دعم الخزانة
ينتظر أن يكون شرفيو جدة قد أضافوا الكثير من الدعم المالي للخزانة النصراوية عقب اجتماع أمس الذي انعقد بجدة على غير العادة ليضاف إلى الدعم الشرفي الذي أقره اجتماع الرياض والذي تم استلام جزء منه فيما التزم بعض أعضاء الشرف بتقديم دعمهم للنادي بعد مهلة قصيرة كانوا قد طلبوها لتسليم المبالغ التي تكفلوا بها.

تغيير جلد
يسعى المدرب زوران ماميتش إلى تغيير جلد الفريق النصراوي فيما يتعلق بملف اللاعبين الأجــانــب ويـــرغـــب الكرواتي في ضم لاعبين مميزين يمكنهم صناعة الفارق وقيادة النصر نحو البطولات وتؤكد المصادر أن إدارة كحيلان بصدد الاستغناء عن الثنائي الأجنبي موديبو مايجا "مالي" وأدريان ميرزيفكسي "بولندي" .

محترفون أجانب
حركت إدارة نــادي النصر خلال الأيام الماضية ملف الأجانب بالفريق الأول ودخلت في مفاوضات مع أسماء بعينها تمهيداً لقيدها ضمن الكشوفات خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية. وبرز من تلك الأسماء اللاعب باولو ماتشادو "برتغالــي" بحســـب صحيفة "sportarena" الكرواتية التي أكدت رغبة المدرب زوران في ضمه لمعرفته بمستواه بعد أن دربه في دينامو زغرب. إلى جانب مهاجم وادي دجلة المصري ستانلي أوهاوتشي "نيجيري" الذي تألق مع فريقه خلال الموسمين الماضيين، حيث سجل ما يزيد على 35 هدفاً في جميع المسابقات المصرية.