2016-07-04 | 15:41 الكرة السعودية

“كحيلان” يسابق الزمن لإنهاء ديون النصر

الرياض ـ فهد البطاح
مشاركة الخبر      

تسابق إدارة نادي النصر الزمن لإغلاق ملف الديون التي تكبدها النادي في السنوات الماضية، وسط دعم كبير وتحرك من أعضاء الشرف الذين بدأوا التعاون مع الإدارة التي تسلمت مهامها رسميا قبل يومين في تقليص هذه الديون لكي يتسنى للنادي تسجيل لاعبيه الجدد. وكان رئيس النادي الأمير فيصل بن تركي قد طمأن جماهير نادي النصر من أن هذه الديون لن تعيق ناديه في تسجل اللاعبين للموسم الجديد، وقال عبر حسابه الشخصي على موقع التدوين المصغر تويتر :"نعد جماهيرنا بحول الله أننا سنسجل ونسجل ونسجل".

مهلة نصراوية
وكانت ادارة نادي النصر قد طلبت مهله من الهيئة العامة الرياضية لتقديم بيانات ناديه المالية، الأمر الذي غيب اسم النصر عن قائمة الأندية المدينة التي أُعلن عنها قبل يومين.

تضاعف الديون
من جانب آخر تضاعفت أزمة الديون المستحقة على نادي النصر بعد أن أن أصدرت المحكمة الدولية الرياضية كاس حكمين تلزمانه بسداد مبلغ 48 مليونا و ٧٥٠ ألف ريال لصالح ناديي فلامنجو البرازيلي وطرابزون التركي، بعد أن كسب الأول قضية انتقال لاعبه هيرناني للنصر والثاني قضية مستحقات متأخرة لانتقال لاعبه البولندي ادريان، وتحول هذا المبلغ لخانه المبالغ المستحقة خلال فترة قصيرة، الأمر الذي يرفع المبالغ الواجبه السداد على النصر لنحو 240 مليونا و989 ألفا و972 ريال، وسيكون النصر ملزما بسداد مبلغ 201 مليون ريال في حال رغب في تسجيل لاعبين محليين جدد في فترة التسجيل الصيفية التي بدأت أمس وتستمر حتى 26 سبتمبر المقبل، أو الاكتفاء بتسديد مبلغ 191 مليون ريال في حال رغب تسجيل لاعبين غير سعوديين فقط.

8 قضايا محلية
ومازال النصر ملزمات بسداد مبالغ ثماني قضايا محلية بعد أن حكمت غرفة فض المنازعات في الاتحاد السعودي لكرة القدم ضده، وقبل يومين بعث الاتحاد السعودي لكرة القدم بخطاب يذكر فيه النصر بالقضايا التي تم الحكم عليه فيها مطالبا بتقديم ما يثبت بحلها وهي قضايا متعلقه بمستحقات نادي العروبة في صفقة انتقال المدافع علي الخيبري البالغة 407 ملايين ريال إضافه لمبلغ 5،6 مليون ريال مستحقات لاعبه السابق عبدالرحيم الجيزاوي ومبلغ 1،5 مليون ريال كمستحقات لاعبه الجزائري السابق مراد دلهوم ومبلغ ثلاثة ملايين و73 ألف ريال كمستحقات لاعبه السابق عماد الحوسني ومبلغ 10 ملايين ريال كمستحقات ابراهيم غالب، إضافة لإلزامه بسداد مبلغ 1،2 مليون ريال لفائدة وكيل أعمال اللاعبين صالح الداوود إضافة لمستحقات كل من بندر العمران وحارسه السابق مشاري القرعاوي.

123 ديون مستعجلة
وكانت ديون النصر المستعجلة بلغت 123 مليونا و201 ألف ريال قبل الأحكام العشرة الأخيرة، وكانت عبارة عن 50 مليونا و302 ألف ريال كمستحقات لاعبين سعوديين مقدمات عقود و58 مليونا و 478 ألف ريال كرواتب للاعبين المحترفين من شهر يناير وحتى شهر أبريل، والرقم مرشح للارتفاع لأن النصر كان ممنوعا من التسجيل خلال فترة التسجيل الشتوية الماضية لعدم سداد مستحقات لاعبيه، إضافة لأنه لم يسلم حتى الآن مسيرات لاعبيه للأشهر السته الماضية. و1،87 مليون ريال كمستحقات لأندية محليه، ومبلغ 1،35 مليون كمقدمات عقود للاعبين غير سعوديين، و432 ألف ريال كمستحقات عقود مدربين غير سعوديين، إضافه لمبلغ 10،76 مليون ريال كذمم دائنة أخرى. ويستقر الدين الإجمال للنصر عند مبلغ 261 مليون ريال و706 آلاف ريال، ومازالت هناك قضايا خارجية مرفوعة على النصر بمبالغ تصل لنحو 21 مليون ريال.