2016-10-20 | 06:45 الكرة السعودية

15 للاتحاد .. 7 للشباب .. والتشيلي متماسك

جدة ـ محمود وهبي
مشاركة الخبر      

يسعى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد لمواصلة انطلاقته المميزة في دوري "جميل" عندما يستضيف الشباب هذه الليلة في إطار مباريات الجولة السادسة، حيث يأمل في تحقيق فوزٍ يعزّز من موقفه في الصدارة وإيقاف زحف الشباب الذي اقترب من مراكز المقدمة بعد تحقيقه لـ 7 نقاط في الجولات الـ 3 الأخيرة. ويطمح العميد إلى تحقيق فوزه الرابع على التوالي على الفريق الشبابي في المواجهات المباشرة بين الفريقين، مستعيناً بلغة الأرقام المميزة التي سجلها على مختلف الأصعدة منذ انطلاقة الموسم الكروي الجديد.

3 انتصارات متتالية
الاتحاد صاحب الكلمة العليا في آخر 3 مواجهات مباشرة جمعت الفريقين، حيث جاء الفوز الشبابي الأخير في الجولة الـ 12 من موسم 2014ـ2015 عندما انتصر بهدف قاتل سجله عبدالمجيد الصليهم على ملعب الجوهرة في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل ضائع، قبل أن يثأر الاتحاد إياباً في الجولة الـ 25 وبطريقة دراماتيكية عندما حقق الفوز بنتيجة 4ـ3، علماً بأنّه كان متأخراً بالنتيجة قبل أن يسجل له عبدالفتاح عسيري ويحيى دغريري هدفين متأخرين ليظفر بنقاط المباراة. كما تفوّق الاتحاد على الشباب في مواجهتي الفريقين في الموسم الماضي، حيث فاز ذهاباً في الجولة العاشرة بهدفين لهدف، قبل أن يكرّر الفوز بالنتيجة ذاتها إياباً في الجولة الـ 23، علماً بأنّه انتظر حتى الدقيقة الـ 87 ليسجل هدف الفوز عن طريق عبدالرحمن الغامدي.

الأرقام تساند العميد
شق الاتحاد طريقه نحو الحفاظ على صدارة الترتيب بثبات، حيث يُعتبر فريق المدرب التشيلي سييرا الفريق الوحيد الذي لم يذق طعم الهزيمة بعد انتهاء الجولة الخامسة، وكان تعثّره الوحيد بالتعادل مع حامل اللقب الأهلي في الجولة الرابعة. وكشف الاتحاد عن نقطة قوة بارزة ساهمت في طريقه نحو تحقيق انتصاراته الـ 4 في الدوري حتى الآن، حيث يحظى المدرب سييرا بحلولٍ هجومية كثيرة جعلت فريقه الأفضل من الناحية التهديفية وبفارق 4 أهدافٍ عن أقرب المنافسين. وسجل الاتحاد 15 هدفاً عن طريق 6 لاعبين مختلفين في المباريات الـ 5 التي خاضها، أي بمعدل 3 أهداف في المباراة الواحدة، وكان للمحترف المصري محمود عبدالمنعم "كهربا" نصيب الأسد من الرقم الهجومي الاتحادي مع مشاركته لعمر السومة في زعامة ترتيب الهدافين برصيد 6 أهداف، فيما يأتي فهد المولد ثالثاً في قائمة الهدافين وبرصيد 5 أهداف.

خطر ثنائي الشباب
وعلى عكس الاتحاد، لم ينجح الفريق الشبابي في الكشف عن إمكاناته الهجومية في الجولات الماضية، حيث اكتفى بتسجيل 7 أهداف فقط منذ انطلاقة الدوري، لكن المدرب سامي الجابر يعوّل على صحوة المحترفيْن الجزائري محمد بن يطو والبرازيلي هيبرتي واستغلال نقطة الضعف الاتحادية المتمثلة في خطه الخلفي الذي استقبل 9 أهداف في 5 مباريات. وتكفّل الثنائي بن يطو وهيبرتي بتسجيل جميع الأهداف الشبابية منذ بداية منافسات الدوري، حيث سجل المهاجم الجزائري 4 أهداف، مقابل هدفين للمحترف البرازيلي، فيما سجل مدافع التعاون ريكاردو ماشادو هدف الشباب السابع عن طريق الخطأ في مرمى فريقه خلال المباراة التي جمعت الفريقين في الجولة الرابعة.