2016-10-22 | 07:48 الكرة السعودية

سعد الكثيري: المجري نجح باقتدار

تغطية ـ سلطان العتيبي فهد البطاح متعب العبدالهادي
مشاركة الخبر      

أشاد سعد الكثيري الحكم الدولي "السابق" بالقررات التي صدرت من قبل المجري فيكتور كاساي الحكم الذي أدار قمة مواجهات الجولة السادسة من منافسات دوري جميل للمحترفين والتي جمعت فريقي النصر والاهلي امس في الرياض.
وقال الكثيري :" هذه النوعية من الحكام التي يفترض ان تحضر للملاعب كرة القدم السعودية من أجل الاستفادة من طريقة ادائهم للمباريات ، هولاء يقودون مباريات في دوري ابطال اوروبا ، وبالتالي هم قادرون على ادارة مباريات ذات طابع حساس في الدوري السعودي".
وتابع الكثيري:" كاساي يعتبر من افضل الحكام على مستوى اوروبا والعالم ، لديه خبرة هائلة في التحكيم ، واستطاع أن يقود المباراة بشكل رائع ، طبق القرارات الادارية ، واحتسب ضربة جزاء صحيحة للنصر، ولاعبو الفريقين ساعدوه ايضا لاخراج المباراة بشكل رائع ، ولم يفت عليه لا صغيره ولا كبيرة ".
واختتم الكثيري حديثة وقال :" ما عاب على الحكم فقط الوقت بدل الضائع في شوط المباراة الأول عندما احتسب 6 دقائق والتي اعتقد أنه مبالغ فيها ، خصوصا بعد سقوط حارس الاهلي المسيليم ، اضافة الى أن الاجواء كانت جميلة في مدينة الرياض ، وكان من المفترض عدم ايقاف المباراة في منتصف شوطي المباراة ، كون درجة الحرارة كانت اقل من 30 درجة والتي يجوز فيها للحكم ايقافها حسب تعليمات "فيفا" ، مشيرا الى أنه استحق درجة 8.7 ، فيما المساعدان كل قام بدوره ويستحقان درجة متساوية لكلاهما بـ8.5.