2016-10-22 | 07:55 الكرة السعودية

تعددت المكاسب.. والنصر واحد

قراءة ـ علي الحدادي
مشاركة الخبر      

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر فوزاً غالياً وثمينا على "حامل اللقب" فريق الأهلي بهدف سجله الاورجوياني فيكتور ايالا أمس الجمعة في ختام منافسات الجولة السادسة من دوري جميل للمحترفين في المواجهة التي احتضنها ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.
الفوز النصراوي قفز به في ترتيب جدول الدوري الى المرتبة الثالثة برصيد 12 نقطة خلف المتصدر الهلال والوصيف الاتحاد ، فيما بقى الأهلي بنقاطه الـ10 في المرتبة الخامسة.
جاء الشوط الأول مثيرا منذ بدايته حيث تصدت العارضة الأهلاوية لرأسية نايف هزازي (د 2) قبل أن يتألق الحارس النصراوي حسين شيعان ويتصدى لكرة تيسير الجاسم القوية ويحولها لركنية بصعوبة (د 3).
وتحصل النصر على ركلة جزاء عند الدقيقة (5) وذلك بعد أن اضطر ياسر المسيليم من اعاقة نايف هزازي الذي تجاوزه بمهارة فائقة ، لم يوقفه الا اسقاطة ارضا ، الأمر الذي جعل الحكم المجري كاسي يطلق صافرة معلنا ضربة جزاء صريحة نصراوية تقدم لها الباراجوياني فيكتور أيالا اطاح بالكرة فوق العارضة (د 6)،
(د 15) شهدت خطأ أهلاويا قرب خط الـ18 نفذه عمر السومة قوية مرت فوق القائم الأصفر بقليل , وفي (د 16) أخطأ فيها ياسر المسيليم بكرة، خطفها نايف هزازي برأسه، وحاول السيطرة عليها، لكن محمد عبد الشافي تدخل في الوقت المناسب، وأبعدها.
شهدت (د 20) من عمر المباراة أول تبديل اضطراري في المباراة، بعد خروج ياسر المسيليم حارس الأهلي مصابًا، ودخول أحمد الرحيلي. وسدد ايالا كرة قوية علت العارضة بقليل (د 23)، وناب القائم الأيسر عن الحارس حسين شيعان وتصدى لكرة اليوناني فيتفا قبل أن يبعدها الدفاع للركنية (د 29) وانقذ الحارس البديل احمد الرحيلي هدفا عندما تصدى لكرة فيكتور ايالا اللولبية وحولها بأطراف أصابعه الى ركنية (د 39) .
وقبل نهاية الحصة الأولى بثلاث دقائق كرة سريعة متبادلة بين تيسير الجاسم وعمر السومة، وصلت للأول فسددها مرت بجوار مرمى النصر.
ولم تختلف بداية الشوط الثاني عن سير المباراة في الشوط الأول حيث ظلت الإثارة والندية والسرعة المتبادلة بين الفريقين وتبادلا الهجمات ولكن دون هز الشباك.
ومرر تيسير الجاسم نجم الأهلي كرة بينية في (د 56) باتجاه سلمان المؤشر الذي ذهبت تسديدته خارج المرمى.ورد توماس نجم النصر بتسديدة قوية تصدى لها الرحيلي بصعوبة في (د 60) لتعود الكرة الى مدافع الأهلي معتز هوساوي ويبعدها سريعا.
وفي (د 63) يجري النصر تبديله الثاني الاضطراري بخروج نايف هزازي المصاب ومشاركة محمد السهلاوي، وبعدها بدقيقة يرسل توماسوف كرة عرضية، أبعدها محمد آل فتيل عن مناطق الخطورة الأهلاوية ,وتبادل الجاسم والمؤشر الكرة في (د 65) وأنهى المؤشر الهجمة بتسديدة إلى خارج المرمى أيضا.
وعند (د 75) أجرى النصر تبديله الثالث بدخول أحمد الفريدي وخروج إيفان، ورد الأهلي بتبديله الثاني؛ إذ دخل عبدالفتاح عسيري وخروج حسين المقهوي.
وفرض الأهلي سيطرته تدريجيا على مجريات اللعب في الدقائق التالية وسط اعتماد النصر على المرتدات السريعة ولعب الجاسم ضربة ركنية قابلها معتز هوساوي بضربة رأس ارتطمت بالعارضة في (د 78) .
وحاول البديل أحمد الفريدي مراوغة دفاع الأهلي ليحصل على ضربة حرة غير مباشرة من خارج منطقة الجزاء في (د 83) لعبها أيالا بشكل رائع لتسكن الكرة مرمى الأهلي على يسار أحمد الرحيلي معلنا بهذا عن الهدف الوحيد اللقاء.
وشهدت ثماني دقائق بعد الهدف النصراوي اندفاعًا أهلاويًّا بغية تعديل النتيجة، وشهدت دفع جروس بالتبديل الثالث؛ إذ شارك مهند عسيري, وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع تشهد عرضية أهلاوية، أبعدها عمر هوساوي لركلة ركنية.