2016-10-28 | 15:39 الكرة السعودية

الكفة اتحادية.. والتهديف هلالي

مازن العسرج
مشاركة الخبر      

أظهر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد تفوقاً على الهلال خلال آخر 10 مواجهات جمعت الفريقين دورياً بصافرة أجنبية حيث تفوق الاتحاد في 3 مواجهات مقابل مواجهتين للهلال فيما تصدر التعادل المشهد بـ5 لقاءات جمعت الفريقين. وبالرغم من التفوق الاتحادي في الانتصارات على حساب الهلال إلا أن الهلاليين ظهروا أكثر تهديفياً من الاتحاديين حيث سجلوا 14 هدفاً مقابل 9 أهداف اتحادية.. "الرياضية" تستعرض خلال التقرير التالي آخر 10 مواجهات جمعت الهلال مع الاتحاد دورياً بصافرة أجنبية.

الكفة اتحادية
خلال آخر 10 مواجهات جمعت الهلال والاتحاد بصافرة أجنبية دورياً تفوق الاتحاد في 3 مواجهات مقابل مواجهتين للهلال حيث جاءت الانتصارات الاتحادية في مواجهة الفريقين خلال الدور الأول من موسم 2008ـ 2009 في الرياض وفاز بها الاتحاد 2ـ1. وجاءت المواجهة الثانية في موسم 2009 ـ 2010 في جدة وكسبها الاتحاد بنفس النتيجة، فيما كان آخر فوز اتحادياً خلال مواجهة الفريقين الموسم الماضي في جدة بنتيجة 4ـ3.

الأكبر هلالية
تعد أكبر نتيجة انتصار حدثت بين الفريقين خلال مواجهة موسم 2009ـ2010، التي كسبها الفريق الهلالي بخماسية نظيفة، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض تحت قيادة المدرب البلجيكي أيريك جيريتس، والتي شهدت تسجيل المحترف البرازيلي تياجو نيفيز 3 أهداف "هاتريك" والسويدي ويلهامسون "هدفين".

البطاقات للأصفر
على الرغم من تلقي الهلاليين بطاقات صفراء ملونة أقل من الاتحاد "16 للهلال مقابل 35 للاتحاد"، إلا أن الاتحاديين لم يتلقوا أي بطاقات حمراء تحت قيادة الصافرة الأجنبية خلال آخر 10 مواجهات دورية جمعت الفريقين في الوقت الذي تلقى الهلاليون بطاقتين حمراوين كانت الأولى للاعب خالد عزيز خلال مواجهات الفريقين في الدور الثاني من موسم 2008ـ 2009 على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض وكسبها الاتحاد 2ـ1 فيما جاءت الثانية للاعب الروماني رادوي خلال مواجهات الفريقين موسم 2009ـ 2010 في الدور الثاني على ملعب الأمير عبدالله فيصل بجدة وانتهت اتحادية بنفس النتيجة.

التهديف أزرق
رغم التفوق الاتحادي في مواجهات الفريقين على صعيد الانتصارات إلا أن الهلاليين تمكنوا من تسجيل أهداف أكثر من الاتحاديين حيث هز الهلال شباك الاتحاد 14 مرة خلال آخر 10 مواجهات جمعتهما بصافرة أجنبية، فيما اكتفى الاتحاد بتسجيل 9 أهداف.