2018-01-23 | 03:00 منوعات

وفرنا أعلافا بمليون وعمالة لخدمتهم

مشاركة الخبر      

كشف لـ"الرياضية " مبارك بن وقيان الدوسري رئيس لجنة الميدان أنهم عملوا على توفير احتياجات الإبل المتواجدة في ميدان المشاركة من خلال توفير الأعلاف والمياه اللازمة مضيفاً أن تكلفة الأعلاف على المهرجان تقارب مليون ريال طيلة فترة المهرجان:" يتم تأمين الشاحنات بشكل يومي عند وجود الإبل ونوفر للمنقيات المشاركة الأعلاف بحسب رغبة صاحب الإبل بمختلف الأنواع ونمنع دخولها من الخارج ".



وبين الدوسري أن لجنته عملت على توفير 20 عاملا لمساعدة الملاك وترتيب دخولهم في الشبوك التي يتجاوز عددها 50 مشيراً إلى أنه يحق للمالك المشارك أثناء عرضه في ميدان التحكيم طلب الاستعانة بهم :" لا يسمح في الميدان التحكيم الا لمالك الإبل وإذا احتاج عمالة لمساعدته نوفر له العدد الذي يرغب"، مضيفاً أن اللجنة توفر مركبات لنقل الحيران في حال عدم وجودها مع المالك.



وأشاد ابن وقيان بتعاون الملاك الذين أسهموا في ضبط عمل اللجنة مضيفاً أنه يمنع دخول أي أدوية من الخارج :" في حال احتاجت الإبل المشاركة لخدمات طبية يتم طلب الفرق البيطرية".



وأوضح الدوسري أن اللجنة وضعت في شبوكها تورات لحفظ الإبل من برودة الجو:" الميدان مضاء بالكامل ونعمل على تأمينه من خلال دوريات وكاميرات ووضعنا التور ليقي الإبل المشاركة من البرد".