2018-01-28 | 03:02 منوعات

اشتريت 37 نادرة.. والانتصار للفرديات

تغطية ـ راكان المغيري
مشاركة الخبر      

يعد من أهم رموز المهرجانات والمساهمين في رفع أسعارها خلال مشاركاته وقوته الشرائية .. خطف في أول مشاركاته الخمسين في أم رقيبة وعمل على صنع الفارق في المهرجانات.

مطلق المواط العتيبي مالك الإبل المعروف الذي يشارك للمرة الأولى في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل في نسخته الثانية، التقت به "الرياضية" وبين أنه دعم المنقية بـ37 نادرة ورفض الافصاح عن قيمتها السوقية.

01

كيف ترى مهرجان الملك عبد العزيز للإبل في نسخته الثانية؟

مهرجان متطور وخطى خطوة جيدة في التنظيم والدقة بما يفوق الوصف وهناك ضوابط جميلة أقرت أعطت وهجاً للمهرجان وأسهم ذلك في ظهور هذا النسخة بشكل أفضل من سابقتها، وما نلمسه أن هناك رغبة كبيرة في التطوير من العاملين وإحداث نقلات نوعية تنعكس على عالم مهرجانات الإبل.. والحقيقة أن المهرجان لم يقتصر على ذلك فهناك على هامشه العديد من الفعاليات التي أحدثت تنوعاً كبيراً استطاع من خلالها جذب زواره خلال الفترة الماضية.

02

ما تأثير المهرجان على أسواق الإبل؟

أثر بشكل واضح من خلال رفع الأسعار وقوة الطلب الشرائية من قبل المتنافسين في المهرجان وضعف العرض أسهم بشكل كبير في ارتفاع الأسعار ولكن رغم ذلك لم تصل بشكل كبير إلى أسعارها في الوقت السابق وهي بالاتجاه لها وتعتبر في الوقت الحالي في متناول الجميع ولكن أتوقع أن تصل إلى أسعارها السابقة في النسخ المقبلة

03

ماذا عن مستوى لجان التحكيم خلال الفترة الماضية؟

في الحقيقة إن المتابع لأحكام لجنة التحكيم يعي ويدرك أنها تقدم عملاً نموذجياً توافق بشكل كبير مع رؤية أصحاب النظر ولم تكن هناك اختلافات وهذا يعطي تصوراً أن العمل مميز في الفترة الماضية وهناك وعي كبير من قبل المشاركين أن أحكام هذه اللجنة استطاعت كسب ثقة المتابعين ونتمنى لهم التوفيق.

04

لجان مكافحة العبث.. من اللجان المستحدثة في المهرجانات السعودية.. كيف تقييمها خلال هذه النسخة؟

قدمت عملاً مميزا وأتوقع أن نجد لها بصمة بشكل أوضح في النسخ المقبلة ونتمنى أن يتم الاستعانة بشكل أكبر بالأجهزة المتطورة للقضاء بشكل كامل على العبث وتضييق الخناق على العابثين بما ينعكس على نزاهة المسابقات ومحاربة هذه الآفة التي تعمل على تعذيب الإبل المعبوث بها.

05

شوط الـ 100 في الوضح الذي يقام اليوم ..كيف ترى مستوى المنافسة فيه؟

المنافسة قوية ونتوقع أن يجد المهتمون والجماهير المتعة والإثارة فالجميع في مهرجان الملك عبد العزيز للإبل فائزون، وفيما يخص مستوى الإبل قوية ومرتفع في النسخة الحالية ونتوقع خلال المنافسات المقبلة أن تكون أقوى ولن يحصد الفوز سوى أصحاب الفرديات.

06

ماذا تتوقع أن تحصد من مراكز وكم عدد دعم المنقية؟

العاصفة أتت لتحقيق المركز الأول والأمر بيد اللجنة وراضون بما يقدمون من مراكز وفي حال عدم تحقيقه وسنبارك لمن يحققه ومتأكدون أن زملاءنا سيبادرون بذلك والأهم أن الجميع وجدوا المتعة والإثارة تحت مظلة هذا المهرجان الداعي للحمة الوطنية ودعمت المنقية بـ37 نادرة.

07

شاركت بالفردية “سلطانة " رغم أنها صاحبة إنجازات سابقة وحققت المركز الخامس هل أنت راض عن هذه المشاركة؟

سلطانه صاحبة المركز الأول سابقا وصاحبة تاريخ وهي من عزل إبلنا منذ فترة طويلة ومشاركتها كانت لختام مسيرتها في المشاركات ولدينا فردية جاهزة للمنافسة في النسخ المقبلة.

08

هل الأعلاف تؤرق الملاك؟

نعم الكثير من المهتمين بالإبل تثقل كاهلهم ونطالب وزارة التجارة والزراعة بالتدخل ومراقبة الأسواق ومتابعتها من المصدر.