2018-01-31 | 07:04 منوعات

انتظروا صفقات اللحظات الأخيرة

مشاركة الخبر      

 الصوت الأميز في عالم وصف سباقات الهجن الذي تزامن حضوره مع الأشواط الختامية وأشواط السيوف في المهرجانات الخليجية..  أوكلت له مهمة التعليق على الأشواط النهائية غدا الخميس في ختام مهرجان الملك عبدالعزيز.. " الرياضية " التقت نايف سعود البلوي ليتحدث عن قصته مع "مايك" سباقات الهجن..

01

ماذا قدم نايف البلوي ليكون المعلق الخليجي الأول في عالم سباقات الهجن؟

قدمت فاتورة كبيرة هي الانتقال من بلد إلى آخر وأيضاً كانت بدايتي في عمر صغير لم أتجاوز الرابعة عشرة من عمري عبر بوابة ميدان تبوك بالتعليق على الأشواط الاعتيادية وعبر أشرطة التوثيق، وهذا أبعدني عن الضغوط  حتى التي تستخدم الفيديو ولكن بعد ذلك انتقلت إلى أبو ظبي الإماراتية وكانت تجربة التعليق المباشر بصحبة 4 معلقين سعوديين عايش الشمري ومبدعين آخرين وأصبحت مع مرور الوقت توكل لي مهمة التعليق على الأشواط الأهم في المهرجانات وأصبحت المعلق الأول الخليجي وهذه كانت مهمة صعبة المحافظة على هذا المستوى وعلقت أشواط السيوف التي تكون فيها ندر الندر.

02

قدمت عبر بوابة القنوات الخليجية معلقاً .. كيف ترى التعليق في اليوم الختامي؟

أكبر فخر واعتزاز أن أكون معلقاً على الأشواط الختامية برعاية خادم الحرمين الشريفين وأعد هذه التجربة تتويجاً لمسيرتي في عالم التعليق في سباقات الهجن.

03

ماذا أعددت لهذا اليوم؟

في مسيرتي لم أحضر أي معلومة وأعتمد على معرفتي وسرعة بديهتي ولكن غداً سأقدم معلومات جديدة وسأستقي المعلومات وأحضر نفسي وهيأتها فهذا التعليق الأهم وستجدونني بشكل مغاير تماماً.

04

من تتوقع أن يحصل على الرموز الختامية ؟

هناك صفقات كبيرة تمت للتجهيز لمثل هذا اليوم وأتوقع أن يحصد الشاعر القطري محمد بن فطيس رمزاً من خلال بكرته التي اشتراها اخيراً بـ6 ملايين، وهناك هجن الأمير تركي بن محمد بن فهد قوية وأيضاً هجن العاصفة المملوكة للشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولكن أتوقع أن تأخذ خيرة من هجن الرئاسة والعائدة ملكيتها لحكومة أبو ظبي سيف الختام.

05

ما الذي أحدثه المهرجان في صفقات الهجن منذ انطلاقه قبل 5 أيام ؟

عقدت العديد من الصفقات التي تصل أثناء المهرجان إلى 50 مليوناً وهذا لا يحدث كثيراً في المهرجانات الأخرى.

06

هل تتوقع أن يكون اليوم الختامي حافلا بالصفقات الكبيرة ؟

نعم قبل انطلاق الأشواط بساعات ستكون هناك صفقات من العيار الثقيل.