2018-02-01 | 06:01 منوعات

الواتساب.. كشف حقيقة السعوديين

مشاركة الخبر      

يخطو البريطاني الين كيندي وزميلته الويلزية فكتوريا هيوز  في دروب صياهد الدهناء خلال أول زيارة لهما خارج نطاق عملهما، إذ ينهمكان منذ وصولهما في تقديم استشاراتهما لإسعاف حالات الصدمات، وأمراض القلب، والجلطات.

ويفاجَأ كيندي بمدى عناية السعوديين بالحيوانات، مبينًا أنه استطاع من خلال زيارته لمهرجان الملك عبد العزيز للإبل أنْ يتعرف على الثقافة المحلية، ويطلع على متانة علاقتهم بتراثهم وبالإبل، مبديًا سروره بمدى سعة المملكة وجاذبيتها السياحية.



تجربة قريبة

تعقب هيوز القادمة من مدينة نورثامبتون، إن علاقتها بالحيوانات قديمة، لكنها أول مرة ُ تشاهد الإبل وكيف تتصرف وتعيش عن قرب، كما اطلعتُ على أهمية التراث وأهمية الحيوانات وأثرها الاقتصادي وتطويره.

فيما يرى اللندني كيندي أنْ الجميع يرحبون بهم ..قال" كنتُ سعيدًا بأنْ أتعلم وأعلم خلال وجودي في السعودية، حيث إنني عملتُ في القطاع الصحي في وطني لفترات طويلة وهنا أول دولة خارجية أعمل بها".



مقاطع الفيديو

بيّن "كيندي" أنه عرف عن المهرجان عن طريق زملائه الذين حضروا للمهرجان قبل أسابيع، حيث كان في المملكة المتحدة وعندما عاد إلى السعودية قام أصدقاؤه برفع بعض مقاطع الفيديو والصور على "الواتساب" وعندما رآها قرر زيارة المهرجان.

ووجه كيندي رسالة لكل من هم في الخارج قائلًا: "إذا أردتم أنْ تفهموا الثقافة السعودية فعليكم بالحضور لهذا المهرجان، ولا تستمعوا لما تبثه وسائل الإعلام المغرضة، بل تعالوا وشاهدوا بأنفسكم".