2018-02-23 | 05:24 الكرة السعودية

16 لاعبا تنقلوا بين الأصفر والأبيض

جدة ـ نجيب الجداوي 
مشاركة الخبر      

لم تهدأ انتقالات اللاعبين بين فريقي الاتحاد والشباب طوال تاريخهما، إذ بلغ عدد اللاعبين المنتقلين بين الناديين 16 لاعبًا، علمًا أن الاتحاد هو الأكثر من حيث التعاقد مع اللاعبين الشبابيين.

بداية تلك التعاقدات كانت اتحادية، وتحديدًا مع الدخول في عالم الاحتراف في التسعينيات الميلادية، حيث تعاقد الاتحاد مع الحارس سعود السمار، وفهد الكلثم لاعبي الشباب، ومطلع الألفية الجديدة خطف الاتحاد مرزوق العتيبي، مهاجم الشباب، بصفقة عُدَّت الأكبر حينها، وتجاوزت تسعة ملايين ريال، بعدها عُقدت صفقات عدة، وهي انتقال مسفر القحطاني، وعبد الله الواكد، ورضا تكر إلى الاتحاد.



لاعبون بارزون

ويبرز أيضًا مختار فلاتة، وعبد الله شهيل، وصالح القميزي، وعيسى المحياني، رباعي الشباب، الذين انتقلوا إلى الاتحاد، كما تعاقد الشباب مع عدد من اللاعبين، الذين سبق أن مثَّلوا الاتحاد، هم: سعود كريري، ومحمد سالم، ونايف هزازي، وهتان باهبري، والبرازيلي ويندل، والغيني الحسن كيتا.



ثلاثي الشباب

ومن اللاعبين، الذين يمثِّلون الشباب الآن، وارتدوا شعار الاتحاد في فترة سابقة كلٌّ من سعود كريري، ومحمد سالم، وهتان باهبري، والأخير تدرَّج في جميع الفئات السنية الاتحادية، فيما انتقل صالح القميزي إلى الاتحاد بنظام الإعارة موسمًا واحدًا، أما الفريق الاتحادي فلا يمثِّله الآن أي لاعب سبق له ارتداء القميص الشبابي.