2018-04-23 | 05:58 الكرة السعودية

عبد الغني ينتظر توافر السيولة.. وإغلاق قضيتي سلمان ومندش
المحلية تعرقل رخصة الاتحاد.. والرابطة تحذر

جدة ـ ماجد هود
مشاركة الخبر      

أوضحت لـ "الرياضية" مصادر خاصة أن الاتحاد ينتظر توافر سيولة مالية لإغلاق القضايا الداخلية، ومن بينها قضية سامي عبدالغني لاعب هجر، بعدما أنهت عدداً من القضايا الخارجية خلال الفترة الماضية.

في الوقت نفسه، شددت رابطة الدوري السعودي للمحترفين أمس الأحد على وجوب استيفاء المعايير الخمسة للرخصة الآسيوية، خاصة المعيار المالي، للحصول عليها.

وطلب الاتحاد الحصول على الرخصة، ويتطلع إلى الفوز بكأس خادم الحرمين الشريفين للمشاركة في النسخة المقبلة من دوري أبطال آسيا.

وبينت المصادر ذاتها أن عدم توافر السيولة يقف عائقاً أمام استيفاء المعيار المالي إذ يحول دون إغلاق القضايا الداخلية، أما الخارجية فباتت تحت السيطرة إما بالإغلاق أو بالجدولة، بعد تلقي دعم مالي من تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة.

ولفتت المصادر إلى إغلاق الإدارة الاتحادية عدداً من القضايا الداخلية، مثل سداد مستحقات العراقي سيف سلمان، اللاعب السابق للفريق الأول لكرة القدم في النادي، والذي رفع قضيته أمام غرفة فض المنازعات في اتحاد القدم السعودي، وكذلك مستحقات سلطان مندش لاعب الفيصلي.

وحُرِم الاتحاد من المشاركة في النسختين الأخيرتين من دوري أبطال آسيا على الرغم من حلوله في مركزين مؤهلين محلياً، نتيجة عدم استيفائه المعيار المالي.