2018-04-29 | 01:18 حوارات

الداود يمنح أوبيلا البطاقة الحمراء.. ويعطي الثلاثي الأفضلية
سلموا النادي إلى هيئة الرياضة

حوار: سلطان العتيبي
مشاركة الخبر      

عد صالح الداود لاعب فريق الشباب الأول لكرة القدم سابقاً، بن مصطفى وتركي العمار وعبد الله الخيبري أفضل اللاعبين في الموسم الماضي للشباب، فيما عد البرازيلي جوناس أسوأ لاعب، مشيراً إلى أن الجابر أخذ فرصته الكاملة في التدريب ولم يقدم ما يشفع له بالبقاء مع الشباب، فيما حضر الأوروجوياني كارينيو في ظروف صعبة ومن الظلم الحكم على تجربته بالفشل. وطالب الداود بتسليم النادي للهيئة العامة للرياضة التي حلت 9 قضايا وستتعاقد مع أربعة محترفين أجانب ومدرب مميز للفريق الأول لكرة القدم. 

01

أفضل لاعب؟

التونسي فاروق بن مصطفى والسعوديان تركي العمار وعبد الله الخيبري.

02

أسوأ لاعب؟

البرازيلي جوناس بيلوسو. 

03

أهم حدث؟

إقالة إدارة عبد الله القريني السابقة.

04

تقييمك للمدرب؟

سامي الجابر أخذ فرصته كاملة ولم يوفق مع الفريق والعطاء معه متذبذب. أما مع كارينيو فقد كانت ظروف الفريق صعبة وعلى الرغم من ذلك نجح بتعديل جزء من الوضع الفني والحكم عليه صعب وظلم له بسبب عدم اختياره اللاعبين الأجانب والمحليين.

05

كيف تقيم عمل الإدارة؟

 المشكلات نفسها التي تواجه أحمد العقيل كانت تواجه عبد الله القريني؛ متأخرات رواتب ولا يوجد دعم كافٍ للنهوض بالفريق ولو استمرت هذه المشكلات لن يقدم أي رئيس المطلوب منه. وتعاقب ثلاث إدارات على الفريق يسبب عدم الاستقرار ويضر بالنادي.

06

هل تؤيد استمرار اللاعبين الأجانب؟

الجزائري جمال بلعمري والتونسي فاروق بن مصطفى هما من يستحقان البقاء، أما الباقون فهم أقل من الطموح الشبابي ولم يقدموا ما يشفع لهم بالبقاء وكانوا دون المستوى، والفريق يحتاج إلى لاعبين أجانب جاهزين وليس شباباً أو صغاراً في السن مثل الليبي مؤيد اللافي.

07

هل يستحق الشباب المركز العاشر؟

الفريق فقد الكثير من النقاط بسبب الهزائم، فوجود نادٍ يحمل إرثاً كبيراً مثل الشباب في المركز العاشر أمر غير مقبول وكنت أتوقع  أن ننهي الموسم في المركز السابع.

08

ما الذي يحتاج إليه الفريق في الموسم المقبل؟

النادي يحتاج إلى تسليمه لهيئة الرياضة، أما الفريق فيحتاج إلى الكثير من الأمور والدعم المادي والمعنوي وحسن اختيار لاعبين أجانب ولاعبين سعوديين ينهضون بالفريق فنياً ويعيدونه إلى الواجهة من جديد.

09

لو كنت رئيساً للنادي ما القرار الذي ستتخذه؟

أقدم استقالتي فوراً وأترك المسؤولية للهيئة التي حلت الكثير من المشكلات لي وتتخطى التسع قضايا وستتعاقد مع أربعة لاعبين أجانب ومدرب. الهيئة قادرة على تحمل المشكلات الكبيرة القادمة للشباب ولا وقت للوعد الآن.

10

من اللاعب الذي يستحق البطاقة الحمراء؟ ولماذا؟

المحترف التشيلي سبستيان أوبيلا الذي يستحقها فقط.