2010-01-04 | 18:00 مقالات

دورينا بشهادة الآخرين

مشاركة الخبر      

يقول المصري حسام غالي المحترف بصفوف النصر للإعلام الرياضي المصري (بأن فريق النصر لا يقل عن أندية العالم، وأن من يقلل من الدوري السعودي فهو لا يعرف حقيقة كرة القدم السعودية).
ـ غالي أكد أن عودته للمنتخب المصري حدثت من خلال احترافه في الدوري السعودي وهو ما قد يحدث لزميله لي تشن سو الذي قد يعود لصفوف منتخب بلاده في مونديال 2010.
 ـ وجهة النظر حيال دوري زين السعودي وكرة القدم السعودية بشكل عام لم تقتصر على رأي مصري وآخر كوري بل سمعنا ذات الإشادة من قبل نجم فريق الهلال (البرازيلي) نيفيز الذي قال عنه دونجا مدرب منتخب البرازيل (إنني أراقب هذا اللاعب وقد يعيده الدوري السعودي للمنتخب البرازيلي).
 ـ معظم المحترفين غير السعوديين الذين يلعبون هذا الموسم في ملاعبنا (وبالذات النجوم منهم) أشادوا بمستوى كرة القدم السعودية وبالبنية التحتية وبالاهتمام الرسمي والشعبي في كرة القدم.
 ـ نحن حالياً نعيش نهضة ملموسة على صعيد كرة القدم وهذه النهضة تحتاج لمن يدعمها معنوياً كي تتواصل وتتطور والدعم يتم من خلال نواح عدة.
 ـ استقدام فرق بحجم ريال مدريد ومانشستر ويوفنتوس ومانشستر يونايتد هو لاشك يمثل دعماً إعلامياً كبيراً يساهم في وصول سمعة الكرة السعودية إلى معاقل هذه الفرق العريقة.
 ـ الاهتمام بالفرق الكروية (المراحل السنية والفريق الأول) على صعيد التغذية والتدريب هو جزء من منظومة العمل المؤدي إلى تطور كرة القدم.
 ـ الإعلام الرياضي جزء رئيس في هذه المنظومة إن كان من خلال إبراز الوجه الجميل لكرة القدم السعودية أو حتى من خلال النقد البناء الهادف الذي يطرح السلبيات وطرق معالجتها.
 ـ علينا أن نبتعد عن التقليل من منشآت ضخمة وجهود جبارة مثلما يحدث ممن يقلل من دور أكاديمية النادي الأهلي لمجرد خسارة فريق في المراحل السنية.
 ـ علينا أن ندعم الحكم والمدرب السعودي ولو على الصعيد الإعلامي فهما جزءان هامان في منظومة كرة القدم.
 ـ علينا أخيراً أن نحافظ ونسعى للمحافظة ومن ثم نطور كرتنا الجميلة التي يشهد لها كل من زاولها معنا زائرًا أو محترفاً.