2009-12-25 | 18:00 مقالات

 مواجهة إثبات الذات

مشاركة الخبر      

أتصور أن مواجهة النصر والشباب عصر اليوم تكاد تكون (الأهم) بين الفريقين منذ أكثر من عقدين من الزمان..
ـ لا أبالغ إذا قلت إنها (أهم) من مواجهات نهائية تقابل فيها الفريقان ولاحظوا أنني أركز على كلمة (أهم) وليس (أقوى)..
 ـ المباراة هيئت لها كل الأجواء بأن تكون هامة للغاية إن كان على صعيد موقف الفريقين في سلم دوري زين السعودي أو على صعيد السجال الإعلامي بين الطرفين..
ـ بالنسبة لموقف الفريقين في ترتيب الدوري فأمام النصر فرصة عرقلة الشباب وحرمانه (بشكل كبير) من المنافسة على لقب الدوري خصوصاً بعد فوز الهلال يوم أمس وانفراده التام بالصدارة..
 ـ أيضاً النصر يبحث عن فوز (معنوي) و (نقطي)...معنوي يدعم الفوز الذي تحقق أمام الاتفاق وأيضاً يعيد لجماهير النصر شيئاً من الاعتبار بعد تصريحات مست هذه الجماهير كثيراً...أما على الصعيد النقطي فالفوز يمنح النصراويين الكثير من الآمال بالمنافسة على المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال آسيا..
 ـ أما في الشباب فلاعبو الشباب يبحثون عن فوز يبقيهم داخل دائرة المنافسة على اللقب كما أن الفوز يؤكد أنهم الأفضل فنياً في المرحلة الحالية مقارنة بالنصر
ـ اللقاء يقام وسط معطيات متعددة أتمنى أن تزيده إثارة وجمالاً من الناحية الفنية وألا تذهب به بعيداً عن التنافس الرياضي الشريف ولعلني هنا أشيد بالتصريح الذي صدر من رئيس نادي النصر الأمير فيصل بن تركي يوم أمس الأول
 ـ تصريح توعوي يطالب بالتهدئة ويوجه الجماهير النصراوية إلى التفرغ لدعم فريقها والتحلي بالروح الرياضية وأن تنحصر الأمور في دعم جماهيري لا يذهب بعيداً ما قد يخرج المباراة عن روح التنافس الشريف..
ـ وإذا كان التصريح قد صدر من الأمير الشاب فإننا ننتظر ردة الفعل الإيجابية ليس فقط من جماهير النصر بل أيضاً من جماهير الشباب ولاعبي الفريقين وأن يتحد الجميع لتقديم مباراة كرة قدم تنافسية جميلة تعكس الروح الرياضية الحقة.