2009-12-22 | 18:00 مقالات

انسوا القمة وتابعوا القاع 

مشاركة الخبر      

فوز الهلال على نجران وتعثر الشباب أمام الوحدة في الجولة الماضية من دوري زين السعودي رسم وبنسبة كبيرة ملامح لقب الدوري وأصبح الهلال قريبا جداً من حسم اللقب وربما يحسمه قبل النهاية بأكثر من جولة.
ـ أخشى أن يظهر من يسيء الظن بكاتب هذه السطور، معتقداً أن هذا الرأي هو تخديري للفريق الأزرق في حين أن المؤشرات و(المنطق) هي ما يتحدث عن اقتراب الزعيم من اللقب.
ـ الأمر لا يتعلق فقط بفارق نقطي إنما الأمور تذهب أبعد من ذلك بكثير، فالهلال ربما يكون الفريق الوحيد خلال فترة التسجيل الشتوية الذي لن يسجل أي لاعب وإن سجل فسيكون دعماً لدكة البدلاء وليس لتدعيم التشكيل الأساسي للفريق.
ـ البلجيكي جيريتس توصل للتشكيل الأنسب وواصل الاعتماد على ذلك التشكيل بل حتى البدلاء باتوا معروفين ومندمجين مع الفريق وهذا سر تصدر الهلال لسلم الترتيب.
ـ استمرار الهلال على تشكيله الأساسي ونفس العناصر سيمنحه خلال المرحلة المقبلة المزيد من التجانس والاستقرار وحصد المزيد من النقاط وسيكون طريقه للقب سهلاً، في حين ستغير بقية الأندية العديد من عناصرها المحلية والأجنبية وهذا يعني أنها ستحتاج لبعض الوقت لتعديل صورتها الفنية.
ـ الهلال باستقراره يبحث عن لقب دوري زين وبقية ألقاب الموسم.. أما بقية الفرق فتبحث عن تدعيم صفوفها، علها تحرز أياً من الألقاب المتبقية، أما لقب دوري زين فبات هلالياً.
ـ وإذا كان الهلال قد أوشك على حسم اللقب فإن هذا يعني أن الأنظار لن تكون بذات التركيز على القمة التي باتت شبه محسومة.
ـ قاع الدوري والصراع من أجل البقاء هو ما سيخطف الأنظار خلال المرحلة المقبلة لنعرف من سيبقى ومن سيسقط لدوري الدرجة الأولى.
ـ استفيدوا من الهلال فهو يجني الآن ثمرة التخطيط والعمل المنظم الذي يعكس الفكر الاحترافي الحقيقي.