2009-12-10 | 18:00 مقالات

 الكبار لا يتأثرون

مشاركة الخبر      

يكاد يكون لقاء الهلال والاتحاد الليلة ضمن منافسات دوري زين السعودي الأهم والأقوى على صعيد المنافسة على لقب الدوري..
ـ الفريقان يحملان آخر لقبين للدوري ويشكلان ضلعين ثابتين في المنافسة على البطولات السعودية خلال آخر عشر سنوات..
ـ إلى جانب ذلك فهما الأقوى على الساحة ويشكل لاعبوهما ما نسبته 70% من لاعبي المنتخب السعودي..
 ـ وأخيراً الناديان يملكان أقوى إعلام رياضي محلي..كل المعطيات السابقة تمنح لقاء الليلة صبغة اللقاء الأهم والأقوى..
 ـ فنياً لا أعتقد أن فريقين كالهلال والاتحاد قد يركنان لمن سيلعب ومن سيغيب في صفوف الآخر لأن كل فريق له شخصيته التي يود فرضها على الآخر وليس الخضوع لظروف المنافس..
ـ ولكي يؤكد الهلال والاتحاد مقولتي أن مباراتهما هي الأقوى والأهم فعلى كل فريق أن يثبت للجميع أنه لا يتأثر بمن يحضر أو يغيب في صفوفه أو صفوف منافسه على اعتبار أن لديه البديل الجاهز الذي يساعده على البقاء منافساً قوياً على لقب الدوري..
 ـ الأمور الفنية أشبعت وستشبع طرحاً ومن وجهة نظر شخصية أجد أن هناك تكافؤا في كافة الخطوط على صعيد القوة والضعف..الهلال والاتحاد يمتازان بقوة هائلة في الحراسة والدفاع والوسط وضعف واضح في خط الهجوم..
 ـ من يستطيع فرض إيقاعه في خط الوسط سيكون أقرب للفوز على اعتبار أن التفوق في منطقة المناورة سيعوض الضعف الهجومي في الفريقين..
 ـ أتصور أن يكون التسجيل للاعبي الوسط وربما المدافعين من خلال الكرات الثابتة أما المهاجمين فحضورهم الفني الضعيف خلال المباريات السابقة إلى جانب الغياب القسري لا يجعلني متفائلا بحضور فني متميز لخط الهجوم في الفريقين..
 ـ أتمنى أن نستمتع بلقاء يعكس مكانة الفريقين الفنية وألا يكون الصراع على الظفر بمنطقة المناورة سبباً في خنق المباراة في منتصف الملعب.